بالصور.. رفع علم مصر على سفينة بالترسانة البحرية بالإسكندرية.. رئيس قناة السويس: "مفيش تراجع بإيرادات القناة.. وهتسمعوا أخبار حلوة نهاية السنة".. ووزير النقل: نسعى لامتلاك أسطول بحرى ينافس دول العالم

السبت، 21 نوفمبر 2015 02:56 م
بالصور.. رفع علم مصر على سفينة بالترسانة البحرية بالإسكندرية.. رئيس قناة السويس: "مفيش تراجع بإيرادات القناة.. وهتسمعوا أخبار حلوة نهاية السنة".. ووزير النقل: نسعى لامتلاك أسطول بحرى ينافس دول العالم جانب من اللقاء
الإسكندرية – أسماء على بدر - تصوير - أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعنا 95% من مستحقات الشركات


أكد الفريق مهاب مميش، رئيس شركة قناة السويس، أنه لا يوجد تراجع فى إيرادات قناة السويس، قائلا، "متصدقوش الكلام اللى بيتقال وهتسمعوا أخبار حلوة فى نهاية السنة عن الإيرادات".
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015
وأضاف "مميش"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش رفع علم مصر على إحدى السفن التى تم إنشاؤها بمعرفة شركة الترسانة البحرية بميناء الإسكندرية، بحضور وزير النقل المهندس سعد الجيوشى واللواء أحمد خالد رئيس أركان القوات البحرية، أن لا يوجد تخوفات من ارتفاع سعر الدولار، موضحاً أن شركة القناة تقوم بالشراء من البنك المركزى والتحويل بالمصرى والفائدة تكون أكثر بعد ارتفاع سعر الدولار.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015
وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أنه لا يوجد مستحقات مالية مع الشركات المتعاقدة مع قناة السويس، وتم دفع 95% من المستحقات، ولا يتبقى سوى التسوية المالية النهائية، لوجود متعلقات لشركة قناة السويس مع الشركات الأخرى.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015
وأوضح "مميش"، أنه يوجد 6 أنفاق جديدة بقناة السويس، منها 3 فى بورسعيد و3 فى الإسماعيلية، وهى مشروع قومى سيعيد سيناء إلى أحضان الوطن من جديد، بعد ما أغفل المصريون أعينهم عنها فترة من الزمن وأصبحت مرتعاً للإرهابيين .
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015
وأشار "مميش" إلى أن عملية حفر الأنفاق ليست سهلة، ولكن القرار جاء بأمر من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وسيتم حفر الأنفاق بأيدى المصريين، مؤكدا وصول معدات الحفر يوم 22 ديسمبر المقبل، وبدء عمليات الحفر على الفور لأعماق تصل لـ 37 مترا تحت الأرض .
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015
وأكد "مميش" أن قرار حفر الأنفاق صحيح أمنياً وعسكرياً واجتماعياً واقتصادياً، خاصة بعد غلق كوبرى السلام الذى سبب مشاكل كثيرة لشركة قناة السويس، منها تحمل 5 آلاف سيارة يومياً لنقل البضائع من الشرق إلى الغرب عن طريق المعديات، وهو أمر مرهق، موضحاً أن الأنفاق الجديدة فى قناة السويس ستحل مشكلة سيناء أمنياً وفائدة لتنمية قناة السويس، قائلاً، "حفر الأنفاق سيكون درساً لكى لا نترك سيناء من جديد لأيدى الإرهابيين".
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015
من جانبه قال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، إن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة لامتلاك أسطول بحرى مميز ينافس دول العالم، وتطوير النقل البحرى بما يتناسب مع جغرافية الموانئ المصرية.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف "الجيوشى"، خلال كلمته باحتفالية رفع علم مصر على السفينة إيجى كلورى بالترسانة البحرية، فى الإسكندرية، أن هذه السفينة لها طابع خاص، لأنها سيرفع بها أول علم مصرى فى عهد الوزارة الجديدة، وأن القطاع الخاص فى مصر هو ركيزة أساسية فى بناء الاقتصاد المصرى وفتح مجال استثمارات جديدة، مؤكدا أن بناء المشروعات الاستثمارية فى مجال النقل البحرى لرجال الأعمال مجال خصب فى الفترة الحالية لفتح استثمارات جديدة لرجال الأعمال.

وأعلن وزير النقل التعاقد مع مستثمرين خلال الأسبوع الماضى فى مجال السكك الحديدية وتطوير الشركة وتوقيع عقود استثمارية جديدة ستشهد طفرة فى مجال السكك الحديدية، إضافة إلى تطوير النقل البرى وتأسيس هيئة سلامة النقل، وإطلاق الجامعة المصرية لتكنولوجيا النقل فى يناير المقبل.


موضوعات متعلقة:


مهاب مميش: "ارتفاع سعر الدولار بيكسبنا ولا يوجد تراجع فى إيرادات القناة"

مهاب مميش: أنفاق قناة السويس حل لمشكلة سيناء الأمنية وتنمية لمحور القناة

اليوم..وزير النقل يرفع علم مصر على سفينة من إنشاء الترسانة البحرية بالإسكندرية

وزير النقل يصل شركة الترسانة البحرية بميناء الإسكندرية

وزير النقل بالإسكندرية: نسعى لامتلاك أسطول بحرى ينافس أكبر دول العالم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة