بريطانيا تستعين بطائرات فرنسية للبحث عن غواصة روسية قبالة سواحل اسكتلندا

الأحد، 22 نوفمبر 2015 08:15 م
بريطانيا تستعين بطائرات فرنسية للبحث عن غواصة روسية قبالة سواحل اسكتلندا غواصة روسية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا


استدعت الحكومة البريطانية طائرات عسكرية فرنسية للانتشار قبالة سواحل اسكتلندا بحثا عن غواصة روسية بعد أن اضطرت لندن للاستعانة بحلفائها للمساعدة فى العثور على الغواصة بعد استبعاد طائرة تعقب الغوصات الخاصة بها توفيرا للنفقات .

وذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن طائرة الدوريات البحرية المضادة للغواصات "اتلانتيك 2" الفرنسية تبحث عن الغواصة منذ 10 أيام على الأقل، منذ رصدها شمال اسكتلندا .

وأوضحت الصحيفة أن عمليات البحث شهدت أيضا انضمام الفرقاطة "سوثيرلاند" ، التى تتبع البحرية الملكية ، إضافة إلى غواصة أخرى ، وسط مخاوف من أن الغواصة الروسية تحاول التجسس على غواصات ترايدنت النووية .

وألغت بريطانيا طائرة "النمرود" المضادة للغواصات بعد مراجعة ميزانية الدفاع عام 2010 والتى شهدت تقليل الإنفاق الدفاعى ؛ مما دفع قادة الجيش للتحذير من أن البلاد ستضطر إلى الاعتماد على دول أخرى لتأمين مياهها .

وأكد قادة القوات البحرية على أن سد الفجوة الدفاعية يمثل أولوية لمراجعة وزارة دفاع الحكومة التى سيتم كشف النقاب عنها غدا الاثنين.

وكثفت السلطات عمليات البحث عن الغواصة الروسية خلال عطلة نهاية الأسبوع ، بعد إرسال طائرة فرنسية أخرى طراز "أتلانتيك 2" وطائرة كندية إلى قاعدة "لوسيماوث" الملكية للانضمام إلى عمليات البحث .
ورفضت وزارة الدفاع كشف تفاصيل العملية ، لكنها أكدت أن طائرات قوات التحالف كانوا يساعدون القوات البحرية من القاعدة الجوية فى منطقة "موراى فيرث" .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة