"دبى السينمائى" يحتفل بالذكرى الـ40 لـ "الفك المفترس"بحضور ريتشارد درايفوس

الأحد، 29 نوفمبر 2015 11:21 ص
"دبى السينمائى" يحتفل بالذكرى الـ40 لـ "الفك المفترس"بحضور ريتشارد درايفوس مهرجان دبى السينمائى الدولى
دبى(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مهرجان دبى السينمائى الدولى عزمه الاحتفال بالفيلم العالمى "الفك المفترس" للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار ستيفن سبيلبرج، بمناسبة مرور 40 عاما على العرض الأول للفيلم.

وقال عبد الحميد جمعة رئيس المهرجان إن الدورة الـ12 من المهرجان، والتى ستقام فى الفترة من التاسع إلى 16 ديسمبر المقبل، ستقدم عرضا تكريميا لفيلم المخرج العالمى ستيفن سبيلبرج، "الفك المفترس"، الذى يعد أحد أهم الأفلام الكلاسيكية فى السينما الأمريكية، احتفالاً بالذكرى السنوية الـ40 لهذا الفيلم.

وأضاف: "يقدم المهرجان عرضًا خاصًا مجانيًا للفيلم يحضره نجم هوليود ريتشارد دريفوس"، موضحا أن فيلم "الفك المفترس" نال إعجاب الكثير ممن شاهدوه على مدى الأربعة عقود الماضية، مما جعل ستيفن سبيلبرج وريتشارد درايفوس، والعديد من المشاركين فى هذا الفيلم، يسجلون أسماءهم ضمن لائحة أساطير هوليوود.

من جانبه، علّق ريتشارد درايفوس فى رسالة للمهرجان "سعيد لدعوتى للاحتفال بالذكرى الـ40 لفيلم "الفك المفترس" فى مهرجان دبى السينمائى، وطوال مسيرتى المهنية كنتُ فخوراً بمشاركتى فى فيلم لم يخسر شيئاً من قوته أو تأثيره رغم مرور 40 عاماً على إطلاقه".

وتبدأ قصة "الفك المفترس" عندما تتعرض مدينة بحرية لهجوم من سمكة قرش بيضاء ضخمة، ويحاول قائد الشرطة (روى شايدر)، وعالم الأحياء البحرية (ريتشارد دريفوس)، وصياد أسماك القرش البيضاء (روبرت شو)، إيقاف هذا القرش قبل أن يعاود هجومه مرة أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة