بوتين يصدر قرارا بوقف رحلات الطائرات الروسية مع القاهرة.. الكرملين: وقف الطيران لا يعنى ارتباط حادث الطائرة المنكوبة فى سيناء بعمل إرهابى.. والوكالة الفيدرالية للسياحة: 45 ألف سائح متواجدون فى مصر

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 07:27 م
بوتين يصدر قرارا بوقف رحلات الطائرات الروسية مع القاهرة.. الكرملين: وقف الطيران لا يعنى ارتباط حادث الطائرة المنكوبة فى سيناء بعمل إرهابى.. والوكالة الفيدرالية للسياحة: 45 ألف سائح متواجدون فى مصر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس جهاز الأمن الروسى ألكسندر بورتنيكوف أنه من المناسب تعليق رحلات الطائرات الروسية إلى مصر لتحديد أسباب تحطم الطائرة الروسية المنكوبة إيرباص التى كان على متنها 224 شخصا من بينهم 25 طفلا و7 من أفراد الطاقم.

وأوضح بورتنيكوف خلال جلسة اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، أن موسكو لا تزال لا تعرف حقيقة ما حدث، مشيراً إلى أنه من المناسب تعليق رحلات الطائرات الروسية فى مصر وهذا ينطبق بشكل خاص على السياحة.

وأشار بورتنيكوف إلى أن مصر وفرت جميع المساعدات اللأزمة للخبراء الروس للوصول لحطام الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الرئيس الروسى دميترى بيسكوف أن فلاديمير بوتين وافق على تعليق الرحلات الجوية إلى مصر، ووضع آلية لعودة السياح الروس، مؤكداً على أن هذا القرار، لا يعنى أن سبب تحطم الطائرة المنكوبة فى سيناء هو حادث إرهابى.

وأضاف بيسكوف، فى بيان منذ قليل، أنه سيتم وقف جميع الرحلات إلى مصر بما فى ذلك الرحلات إلى القاهرة، لحين التعرف على أسباب حادث تحطم الطائرة المنكوبة.

وأعلن نائب رئيس جمعية مشغلى الجولات السياحية من روسيا (ATOR)، ديمترى جورين، أن المنظمات السياحية الروسية "أتور و أر سى تى" تقوم بجمع معلومات عن عدد السياح الروس المتواجدين حاليا فى مصر.

وقال جورين: إنهم مشغولون الآن فى جمع معلومات وإحصائيات عن مواطنى روسيا الآن فى مصر، موضحاً أنه لا توجد توجيهات رسمية حتى الآن عن طريق وزارة الخارجية أو النقل الجوى.

وقال رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية أوليج سافونوف، إنه أكثر من 45 ألف سائح روسى يقضون عطلتهم فى مصر.

وأضاف رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية، فى تصريحات لوكات "تاس" الروسية، أنه فى منطقة شرم الشيخ، وفقا لمعلوماتنا يوجد حوالى 40% من السياح وفى الغردقة حوالى 60% من السياح، مشيراً إلى أنه يتم فحص هذا العدد جنبا إلى جنب مع منظمى الرحلات السياحية ووكالات السفر الروسية.

يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز "إيرباص — 321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" تحطمت فى سيناء، السبت، أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورج الروسية، وكان على متنها 217 راكبًا و7 من أفراد الطاقم ولقى الجميع مصرعهم.


موضوعات متعلقة:




وزارة الطيران: لم نتلق أى طلبات من روسيا بخصوص تعليق أو تأجيل رحلاتها


المنظمات السياحية الروسية تجمع معلومات وتحصى أعداد السياح الروس فى مصر


الكرملين: تعليق الرحلات لمصر لا يعنى أن تحطم الطائرة ناجم عن عمل إرهابى


الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية: لا يوجد ما يخيف السياح فى مصر


رويترز: وكالة الأمن الروسى تفضل وقف رحلات مصر حتى معرفة سبب تحطم الطائرة
بى بى سى: سائحون بريطانيون يرغبون فى العودة مرة أخرى إلى شرم الشيخ


شحن 10 أكياس لأشلاء ضحايا الطائرة الروسية إلى موسكو


صحيفة روسية تكشف: الصندوق الأسود لم يساعد على كشف أسباب تحطم الطائرة المنكوبة فى سيناء حتى الآن.. استمرار التسجيل لمدة تزيد عن 20 دقيقة وانقطاعه فجأة.. وخبراء يرجحون انفصال الذيل عن جسم الطائرة


مساعد وزير العدل: سلمنا 10 أشلاء جديدة لسفارة روسيا ضمن جثث ضحايا الطائرة


مساعد وزير العدل: سلمنا 10 أشلاء جديدة لسفارة روسيا ضمن جثث ضحايا الطائرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة