مصادر: الاجتماعات الرسمية لسد النهضة لم تبدأ حتى الآن وما يدور مشاورات

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 08:25 م
مصادر: الاجتماعات الرسمية لسد النهضة لم تبدأ حتى الآن وما يدور مشاورات اجتماعات سد النهضة
رسالة الخرطوم – أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكدت مصادر سودانية أن الاجتماعات الرسمية لسد النهضة الاثيوبى لم تبدأ حتى الآن، مشيرة إلى أن الاجتماعات المغلقة بين الوزراء، لم ترتقِ بعد لمستوى الجلسات الرسمية، وإنما هى مشاورات، مؤكداً أن الاجتماعات تكون رسمية عندما يتم فتحها بشكل رسمى أمام وسائل الإعلام فى القاعة المخصصة.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الوزراء اتفقوا على أن تكون المشاورات قبل الافتتاح الرسمى بهدف تسهيل المناقشات وتوضيح موقف كل دولة من السد، لافتاً إلى أنه تم التأكيد على ضرورة أن يكون الاجتماع تشاورى لتحقيق أكبر قدر من التوافق قبل البدء الرسمى حتى يتم تسهيل الأمور بالنسبة للكلمات والمفاوضات وأن تكون الجلسة الرسمية بلورة للأفكار التى طرحت خلال المشاورات غير الرسمية.

وأبدت المصادر استيائها من اختيار يوم الجمعة لبدء المفاوضات، مفضلة أن تكون المفاوضات فى أى يوم عمل عادى حتى تبدأ فى بداية اليوم، ولكن السودان فضل عدم رفض هذا اليوم حتى لا يقال أن السودان يعطل المفاوضات، كما لفتت المصادر إلى أن الجانب الإثيوبى أدرك أن المفاوضات دخلت مرحلة "حساسة".


موضوعات متعلقة..


- وزير الخارجية عن سد النهضة: لن نقبل بتعدى مصالح الآخرين على مصالحنا

- يوم الحسم فى أزمة سد النهضة..بدء المباحثات السداسية بين وزراء الرى والخارجية لمصر وإثيوبيا والسودان..وزير الرى: من السابق لأوانه الحديث عن التحكيم الدولى..وننتظر إجابات على أسئلتنا من الجانب الإثيوبى


- كواليس اجتماعات سد النهضة بالخرطوم.. لقاءات مغلقة بين أعضاء الوفد المصرى برئاسة وزير الخارجية.. قنوات اتصال مباشرة مع القيادة السياسية بالقاهرة.. ومصر تطالب بالالتزام باتفاق المبادىء


- مصادر: تعديل أجندة اجتماعات سد النهضة بالخرطوم.. وعقدها فى يوم واحد

- بدء الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والرى للتفاوض حول سد النهضة بالخرطوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة