بالصور.. بعد قرار وقف وسائل النقل لمدارس التربية الخاصة بأسوان.. "تلاميذ مكفوفين" يوجهون رسائل للمحافظ من أمام مكتبه: نشعر بالتهميش تماما من قبل المسئولين.. وولى أمر:بصرف 70جنيه يوميا مواصلات

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 05:08 م
بالصور.. بعد قرار وقف وسائل النقل لمدارس التربية الخاصة بأسوان.. "تلاميذ مكفوفين" يوجهون رسائل للمحافظ من أمام مكتبه: نشعر بالتهميش تماما من قبل المسئولين.. وولى أمر:بصرف 70جنيه يوميا مواصلات جانب من الوقفة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"حرام عليك، ده المكفوف فى بلاد أوروبا وأمريكا لما بيمشى فى الشارع بيعملولوه ألف حساب"، هذه الكلمات كانت رسالة وجهها طلاب مجمع مدارس التربية الخاصة بمحافظة أسوان، من المكفوفين والصم والبكم وذوى الإعاقة المختلفة، إلى اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، من أسفل نافذة مكتبه بديوان عام محافظة أسوان، بعد أن تجمعوا صباح اليوم الأحد، لمطالبة المحافظ بإلغاء قرار الإيقاف الفورى لوسائل النقل، التى تنقل طلاب مجمع مدارس التربية الخاصة بمدينة أسوان، من منازلهم إلى مدارسهم، والبالغ عددهم 1150 طالبا وطالبة، موزعين على 24 مدرسة خاصة بأسوان، بحجة عدم وجود دعم من محافظة أسوان، مما أدى إلى غياب جماعى للطلاب وصل إلى نحو 50 % فى معظم المدارس الخاصة.

قال محمد حسين، طالب فى مدرسة النور للمكفوفين بأسوان، "إحنا مهمشين تماماً من جانب المسئولين داخل محافظة أسوان، وفوجئنا بقرار الحرمان من وسائل النقل الجماعية التى تنقلنا أسبوعياً من منازلنا إلى المدارس"، وعلق قائلاً "ده حقنا بتحرمونا منه ليه، ده المكفوف فى بلاد الغرب أوروبا وأمريكا لما بيمشى فى الشارع بيعملولوه ألف حساب، وكأنه مسئول معدى فى الشارع أو رئيس جمهورية".

وأضاف محمد حسن، طالب بالصف الثانى الابتدائى بمدرسة النور للمكفوفين، "قرارهم بإلغاء المواصلات لينا ده تعبنا خالص، ولما هيتعبنا إحنا الطلبة، هيتعب أهالينا معانا، مش إحنا بس"، مشيراً إلى أن الامتحانات لم يتبق على موعد بدءها سوى شهر واحد فقط، وسيمر الوقت دون تلقى دروسنا فى المدارس، مما سيؤدى إلى رسوبنا فى نتيجة الامتحانات، وعلق قائلاً "لو المسئولين عاوزينا نعيد السنة يبقى نقعد فى البيت من أول سنة بدل ما نتعب أهالينا معانا".

فيما أكدت والدة الطالبين "حسن" طالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة الأمل للصم والبكم، والطالبة "حسناء" بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة الأمل أيضاً، أنها سيدة أرملة توفى زوجها ولديها 3 أولاد ذكور وبنت، وليس لديها أى مصدر رزق أو حتى معاش من زوجها، مشيرة إلى أنها أرادت أن تعلم أبنائها من ذوى الإعاقة وأرسلتهم إلى المدارس الخاصة بذوى الإعاقة، حتى يتعلموا كباقى الطلاب فى المدارس الأخرى.

وتابعت الأم حديثها قائلة "كل أسبوع بودى عيالى المدرسة، وإيه ذنب هؤلاء الطلاب أنهم مظلومين فى كل شىء، حرموهم بداية من الكسوة الشتوية والصيفية والعيد، وأيضاً المصاريف الدراسية، والآن حرموهم من وسائل المواصلات التى تساعد على نقلهم".

وناشدت الأم محافظ أسوان قائلة "زى ما عندكم أولاد وبنات بتوديهم المدرسة، أرجوكم أنا كمان ولادى عاوزين يروحوا المدرسة".

وأوضح والد الطالبتين "نادية" بالصف الثالث الإعدادى، و"حنان" بالصف السادس الابتدائى بمدرسة الصم، أن المشكلة مضى عليها أكثر من شهر ولا يزالون يعانون من إرسال أولادهم فى المواصلات بعد قرار توقف وسائل النقل للطلاب ذوى الإعاقة، مؤكداً أنه يصرف 70 جنيهاً يومياً مصاريف مواصلات من قرية سلوا شمال أسوان، وحتى المدرسة بمدينة أسوان، بالرغم من الظروف المعيشية الصعبة التى يمر بها ومرضه الذى يتعالج منه بالجلسات الطبية على فقرات ظهره، رغم كونه عامل باليومية، وعلق قائلاً "كل ده وبنقول الحمد لله ونشكر فضل الله علىّ وعلى أولادى".

فى المقابل، أشار أولاء الأمور إلى أنهم التقوا بالمسئولين فى محافظة أسوان، منذ حوالى شهر تقريباً، واتفقوا معهم على تخصيص مبلغ 75 ألف جنيه لإدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، تصرف كل 3 أشهر، بهدف إعادة تشغيل المواصلات، ونقل جميع الطلاب من منازلهم إلى مدارس التربية الخاصة بالمحافظة، إلا أن هذه الوعود لم تتحقق حتى اليوم.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة