جامعة حلوان تكرم فريق "أنجاد" بعد اختراعه ذراعا إلكترونية

الأحد، 20 ديسمبر 2015 04:24 ص
جامعة حلوان تكرم فريق "أنجاد" بعد اختراعه  ذراعا إلكترونية جامعة حلوان تكرم فريق "أنجاد
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، فريق "أنجاد" بكلية هندسة المطرية، لحصوله على جائزة "big award" لمعرض "سيول الدولى للابتكار"، ودرع منظمة المخترعين الكورية، والميدالية الذهبية من نقابة المخترعين الروسية، ودرع منظمة المخترعين السورية.

وأعلن رئيس جامعة حلوان، دعم الجامعة الكامل لهذه النماذج المشرفة من الطلاب، مشيرا إلى أن أهم أنواع الاستثمار هو الاستثمار فى عقول البشر، وأن هذه النماذج تحتاج للاهتمام والعناية على كافة مستويات الدولة، باعتبارهم حجر الزاوية فى تطوير المجتمع لخدمة بلدهم.

ويتكون فريق أنجاد، من رئاسة الدكتور أيمن محروس مدير مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا، والمهندس محمد أحمد موصلى، مشرف الفريق بهندسة المطرية، ومصطفى أحمد جمال، ومصطفى محمد، ومحمد سمير عبد الستار، ويسرا صلاح إسماعيل، ونعمة يوسف رمضان، الطلاب بهندسة المطرية.

وكان فريق "أنجاد" المكون من طلاب كلية الهندسة بجامعة حلوان، نجح فى اختراع "ذراع إلكترونية" لمرضى الضمور العضلى، تقوم بنقل أو تركيب أى مُعدة أخرى، وتستخدم كذراع بديلة.

وقال محمد سمير، أحد أعضاء الفريق، إن فكرة اختراع الجهاز جاءت عندما لاحظ الفريق انتشار مرض الضمور العضلى، وأضاف: "قررنا مساعدة هؤلاء المرضى وبدأت الفكرة فى توفير وسيلة للمريض للتكيف مع الطبيعية"، موضحا أن المشروع يقوم بتنفيذ جميع حركات الإنسان.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المريض يستطيع بواسطة هذه الذراع تناول المأكولات والمشروبات، والعيش بطريقة طبيعية جدا، ويستطيع رفع أكثر من 40 كيلوجراما، موضحا أن الفريق مكون من 12 طالبا، وحصل على عدد من الجوائز على مستوى العالم العربى.

وطالب الحكومة بتوفير الدعم اللازم للخروج بهذا المشروع إلى الشارع المصرى، والبدء فى تنفيذه وإنتاج عدد كبير من الأذرع، موضحا أن المنتج لم تتعد تكلفته 6000 جنيه، مؤكدا أن مكتب نقل التكنولوجيا بالجامعة تبنى فكرة المشروع وسيبدأ معهم فى التمويل، لكنهم يحتاجون إلى تمويل أكبر من ذلك.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة