نيابة سوهاج تطلب تحريات المباحث حول تورط ضابط شرطة فى التنقيب عن الآثار

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 02:11 م
نيابة سوهاج تطلب تحريات المباحث حول تورط ضابط شرطة فى التنقيب عن الآثار تنقيب - صورة ارشيفيه
كتب محمود عبد الراضى ـ عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة سوهاج بحبس صاحب منزل و10 آخرين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل المتهم الأول، وطلبت تحريات المباحث حول ما ردده المتهمون فى التحقيقات، بشأن تورط ضابط شرطة فى تأمين عمليات الحفر.

تفاصيل الواقعة بدأت بورود معلومات للواء علاء السباعى مدير مباحث السياحة بوزارة الداخلية، مفادها قيام مواطن بالتنقيب عن الآثار داخل منزله بمدينة أخميم، وتوصلت تحريات أجهزة الأمن إلى صحة الواقعة.

تم إيفاد مأمورية أمنية بقيادة المقدم أحمد رفعت رئيس مباحث السياحة الآثار بسوهاج والمقدم أحمد مصطفى والمقدم أحمد ايهاب مقلد، استهدفت المنزل، حيث تبين أن المتهمين حفروا حفرة بعرض متر ونصف على شكل دائرى وعمق 14 متر، تنتهى بــ 6 سراديب طويلة، وعثر بالحفرة على أدوات للحفر وجهاز ضخ للهواء والأكسجين أسفل الأنفاق.

كما تم ضبط 6 قطع أثرية من الفخار مختلفة الأشكال والأحجام، وتم القبض على صاحب المنزل و10 عمال كانوا برفقته، واعترف المتهمون أنهم قرروا البحث عن الكنوز الأثرية، بعدما أوهمهم أحد الدجالين بوجود كنز أثرى أسفل المنزل.

وأضاف المتهمون، أن صاحب محل بسوهاج كان يمول عمليات الحفر وضابط شرطة متورط معهم فى تأمين الحفر، وتحرر المحضر رقم 6 أحوال السياحة، وقيد برقم 5775 إدارى أخميم لسنة 2015، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول هذين الشخصين، والتحفظ على المضبوطات والمكان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة