تعرف على سر أسطورة يوم "الخميس" عند المصريين

الخميس، 03 ديسمبر 2015 04:06 م
تعرف على سر أسطورة يوم "الخميس" عند المصريين كوميكس يوم الخميس
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يوم الخميس" اليوم الأقرب إلي قلوب المصريين، وصاحب القدسية الخاصة عندهم ، ويعتبر هذا اليوم من أكثر الأيام التي تشهد أحداثا سعيدة، ومن أعطى هذا اليوم بعض التفكير سيجده من أكثر الأيام ازدحاما بالمواقف والأحداث، وتنتشي بعض الناس فيه بالسعادة، وآخرون يربطون معظم خططهم للترفيه العائلي بيوم الخميس، حتى لو كانوا في إجازة طويلة أو قصيرة رغم أن بعض الناس في أيام إجازتهم لا يركزون على معرفة الأيام أو لا يهتمون لمعرفتها حتى يأتي يوم الخميس.
اليوم السابع -12 -2015

ولم يترك سكان العالم الافتراضي فرصة لاستغلال اليوم، وطوال الأسابيع الماضية تحول يوم الخميس إلى "هاشتاج" رسمي في قائمة "التوب ترند" لموقع التدوين الأشهر عالميا "تويتر"، ليجذب المدونين ليكشفوا السر وراء ارتباط المصريين بهذا اليوم تحديدا.

وأرجع البعض عدة أسباب لأهمية هذا اليوم، ومن أهمها، اللقاء العائلي يوم الخميس بالنسبة للأسر و المتزوجين، وقال الشباب: إن هذا موعدهم الأسبوعى للقاء القهوة والسهر مع الأصدقاء لــ "وش الصبح".

كما تعود معظم العاملين في مصر علي العمل نصف يوم في معظم مصالحهم وأشغالهم باعتباره آخر أيام الأسبوع في العمل، ويليه "الجمعة" الراحة الأسبوعية.

وأكدت بعض المغردات عن حبها الشخصي لهذا اليوم، فقالت أحدهم يوم الخميس تحديدا فيه ناس كتير بتحبه فيكون موعدا لمشوار بعينه فمعظم السيدات تفضل تأجيل مشاويرهم إلى هذا اليوم.
اليوم السابع -12 -2015

كما عبرت أخريات عن مأساتهم مع هذا اليوم، فقالت إحداهن: "بالنسبة للبنات إبعدى عن أمك يوم الخميس لأنك هتلقيها بتقولك مدام إنتى فاضية كده قومى اغسلى المواعين"،.. وقالت أخرى: إن هذا موعد الأعمال المنزلية، وأخرى تستخدمه للخروج مع أصدقائها.

وسخر آخرون أيضا عبر الهاشتاج قائلين: "لسه بقول هيييه لقتني راحة الشغل يوم السبت حاجة تخنق رايحة بينا ع فين يا مصر.

وبالنسبة لطلاب المدارس، فأكدوا أن سر حبهم ليوم "الخميس" هو "إجازة من المدرسة و قرفها"، و"يعنى النوم والراحة والخروجات، والجمعة تانى يوم ولمة العيلة".

ونصح رواد مواقع التواصل بضرورة استغلال اليوم في إسعاد أنفسهم حتى تستطيع مواصلة العمل لنهاية الأسبوع، وقال مغرد: الخميس موعد مع "نوم وراحة، وإن له في القلب مكانة لا يستحقها غيره".
ولم يخلى الهاشتاج من "الكوميكس" الساخر والفيديوهات المعبرة عن حال المصريين يوم الخميس.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة