بعد 6 شهور من اختفاء أبرز قيادات "بيت المقدس".. صحيفة عبرية: حماس تأوى "شادى المنيعى" بعد هروبه من سيناء..وتؤكد:"عز الدين القسام" تمده بصواريخ مضاد للمدرعات والدبابات..وخبير:الحركة حصلت عليها من ليبيا

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 03:09 ص
بعد 6 شهور من اختفاء أبرز قيادات "بيت المقدس".. صحيفة عبرية: حماس تأوى "شادى المنيعى" بعد هروبه من سيناء..وتؤكد:"عز الدين القسام" تمده بصواريخ مضاد للمدرعات والدبابات..وخبير:الحركة حصلت عليها من ليبيا شادى المنيعى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور 6 أشهر كاملة على اختفاء شادى المنيعى الملقب بـ" أبو مصعب" أحد أبرز قيادات تنظيم "بيت المقدس" الإرهابى فى سيناء كشفت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية النقاب عن ظهور "المنيعى" فى قطاع غزة للقاء قيادات فى الجناح العسكرى لحركة حماس " كتائب عز الدين القسام".

وذكرت الصحيفة، أن "المنيعى" يلتقى عدد من قيادات كتائب عز الدين القسام بهدف زيادة التعاون بين حماس وتنظيم "بيت المقدس" فى مجال تهريب السلاح إلى سيناء.

امدادت السلاح من حماس لبيت المقدس



وأضافت الصحيفة، أنه تم رصد محادثات هاتفية بين "المنيعى" وقيادات بعز الدين القسام، موضحة أن حماس تساعد "داعش" فى مدها بالسلاح والعتاد عن طريق الأنفاق بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء، فمن بين الأسلحة المتطورة التى تم نقلها لداعش صواريخ مضادة للدبابات من نوع "كونرت".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الصواريخ هى التى يتم بها استهداف مركبات الجيش المصرى فى سيناء، موضحة أن المنيعى مطلوب لدى الأجهزة المصرية لتورطه فى جرائم إرهابية بسيناء.

ومن جانبه، قال سمير غطاس رئيس منتدى الشرق للدراسات أنه لا أحد يستطيع أن ينكر العلاقات القوية بين حركة حماس والتنظيمات الإرهابية فى سيناء، حيث تتلقى هذه التنظيمات التدريبات من عناصر حماس فى قطاع غزة.

وأضاف "غطاس"، لـ"اليوم السابع"، أنه تم رصد أجهزة إتصالات لهذه التنظيمات مثل التى تمتلكها حركة حماس وكتائب عز الدين القسام، كما تقوم حماس بعلاج المصابين من تنظيم "بيت المقدس" فى المستشفيات بمدينتى رفح وخان يونس بغزة.

وحول امتلاك صواريخ مضاد للدبابات كما ورد بالتقرير، قال غطاس، "لقد حصلت عليها عن طريق ليبيا بواسطة عمليات تهريب".

وأشار غطاس إلى أن حماس تستغل الأنفاق على الحدود مع مصر لمد التنظيمات الإرهابية بالسلاح، مؤكدا أن النفق الحديدى الذى تم اكتشافه مؤخرا والذى يحتوى على انابيب ضخمة من الصعب بناءه إلا بموافقة حركة حماس وبعلم تام منها.



موضوعات متعلقة...




هآرتس: حماس تأوى "شادى المنيعى" بعد هروبه من سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة