الإبراشى: الرئيس طالبنا بتقليل نشر عمليات الجيش العسكرية ضد الإرهابيين

الأحد، 01 فبراير 2015 06:09 م
الإبراشى: الرئيس طالبنا بتقليل نشر عمليات الجيش العسكرية ضد الإرهابيين وائل الإبراشى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الإعلامى وائل إبراشى، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بالندوة التثقيفية التى أقامتها القوات المسلحة بمسرح الجلاء بحضور عدد من كبار رجال الدولة والإعلاميين والشخصيات العامة، تناول خلاله العديد من الموضوعات الهامة والشائكة.

وقال الإبراشى فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إن أهم ما ميّز حوار الرئيس اليوم أنه لم يكن مبتزًا، كما تحاول الجماعات الإرهابية أن تظهره، بل كان واثقًا من نفسه ومتفائلًا، وهذا ما لمسناه، بالإضافة إلى أن هناك خططا جديدة تتعلق بمواجهة الإرهاب فى سيناء، لدرجة أنه أثناء حديثه كان يطلب من الفريق أسامة عسكر، الذى تولى القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة للدفاع عن الإرهاب، أن يتحدث ويقول كلمته، وقال له بالحرف الواحد" لن أسمح بتكرار ماحدث فى سيناء مرة أخرى"، وسأشهد الناس عليك.

وأضاف الإبراشى، أن الرئيس تحدث أيضا عن مدى احترامه وتقديره لقضاء مصر، ولذلك لم يتدخل فى اتخاذ أى إجراءات استثنائية لمحاكمة بعض الإرهابيين، وهو ما يؤكد للعالم أن لدينا قضاء شامخًا لايتدخل فى قراراته أحد أيًا كان.

وأشار الإبراشى إلى أن اللقاء، كان قائمًا على لمستين إنسانيتين، الأولى تتعلق بالملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله، وهو أننا سنقوم ببناء جامعة تحمل اسمه بأموال مصرية، نظرًا لمساندته لمصر وللمصريين فى العديد من الأزمات، والثانية تتعلق بالشيخ محمد بن زايد.

وأوضح الإبراشى، أن الرئيس وجه رسالته للإعلاميين مناشدًا إياهم، بتقليل نشر بعض العمليات العسكرية التى تعدها القوات المسلحة لمواجهة الإرهابيين، وأن نغلب الضمير الوطنى تجاه ذلك، نظرا لحساسية هذه العمليات.

وداعب الرئيس خلال اللقاء المرشح الرئاسى السابق، حمدين صباحى، حينما قال له"ربنا بيحبك"، باعتبار أن مهمة الرئاسة صعبة وثقيلة، وهو ما استقبله حمدين بسعادة واضعًا يده على السيسى، فى إشارة منه أن المصريين بأكملهم مع الرئيس.

كما داعب السيسى رئيس حزب النور حيث قال له"ما أنا قولت مابلاش أنتم دلوقت"، باعتبارهم يمثلون الفكر الدينى المتشدد"، فى الوقت الذى تحتاج فيه الفترة الحالية إلى وسطية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى أشاد برئيس حزب النور قائلا له "أنت راجل فاضل ونكن لك كل الاحترام".

وتابع الإبراشى حديثه: الرئيس وجه خلال اللقاء، عدة رسائل للإرهابيين، منها أنهم لن يستطيعوا تحطيم إرادة المصريين، وتفريق وحدته، كما تحدث الرئيس عن مقتل شيماء الصباغ، قائلاً: "شيماء ابنتى، وخالص التعازى لها ولأسرتها، ولكل من يتألم لها من المصريين"، وطلب من وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، بالقيام للحديث عن الأمر، حيث علق الوزير فى كلمته، أتعهد بتقديم القاتل للمحاكة العاجلة حتى ولو كان من أبناء الشرطة فسأقدمه بنفسى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة