الأحد.. انطلاق "مهرجان القاهرة الأدبى" ببيت السنارى

الجمعة، 13 فبراير 2015 07:05 م
الأحد.. انطلاق "مهرجان القاهرة الأدبى" ببيت السنارى مهرجان القاهرة الأدبى "أرشيفية"
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع صفصافة للثقافة والنشر، مهرجانًا أدبيًا مفتوحًا تحت عنوان "مهرجان القاهرة الأدبى"، وذلك فى الفترة من 15 وحتى 16 فبراير الجارى، فى تمام الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.

ويأتى ذلك فى الانطلاقة الأولى لمهرجان القاهرة الأدبى والتى تستمر لمدة أسبوع تحت شعار "مزج الثقافات وتواصل الأجيال"، ويشارك فى دورة هذا العام من المهرجان أدباء من ألمانيا وسويسرا والمجر وبولندا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك وأيرلندا وأستونيا واليونان والكويت والأردن والسودان وليبيا ولبنان إضافة إلى تركيا ومصر.

ويهدف مشروع "مهرجان القاهرة الأدبى" إلى تعزيز التواصل بين جمهور الأدب من جهة والكتاب من جهة أخرى، كما يهدف لتقوية أواصر التواصل بين الأجيال المختلفة من الكتاب المصريين والعرب، وكذلك لتعزيز التبادل الثقافى بين الأدب العربى وآداب الشعوب الأخرى.

وتأتى فعاليات المهرجان فى بيت السنارى يوم الأحد الموافق 15 فبراير الجارى، بندوة تحت عنوان "ترجمة الأدب العربى ... المعوقات والآفاق" ويتحدث فيها همفرى ديفيز من الولايات المتحدة، وحمدى الجزار ، وأحمد الشهاوى من مصر، ويدير اللقاء الدكتور أنور غيث، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً.

ويأتى يوم الاثنين الموافق 16 فبراير الجارى، بندوة تحت عنوان "الكتابة الآن فى وسط وشرق أوروبا" ويتحدث فيها دينيس كروسوفكى من المجر، وستانسلاوى ستراسبرجر من بولندا، وأندريزج موسرينسكى من بولندا، ويدير الندوة على العدوى، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً حتى الساعة التاسعة مساء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة