مميش: 80 شركة إيطالية تزور قناة السويس الشهر الجارى لدراسة فرص الاستثمار

الأحد، 15 فبراير 2015 03:03 م
مميش: 80 شركة إيطالية تزور قناة السويس الشهر الجارى لدراسة فرص الاستثمار الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن شركات فرنسية وإيطالية ستزور القناة خلال الشهر الجارى، للتعرف على فرص الاستثمار بمشروعات تنمية المنطقة.

وأضاف "مميش" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن 80 شركة إيطالية ستزور قناة السويس يومى 23 و24 من الشهر الجارى، لمناقشة الفرص المتاحة فى مجالات الدعم اللوجيستى والصناعات التكميلية المزمع إقامتها بالمنطقة.

ويقوم مشروع تنمية إقليم قناة السويس على تطوير وإنشاء ستة موانئ بمدن بورسعيد والسويس والعريش والطور، بالإضافة إلى مناطق صناعية لبناء السفن، وصناعات النسجيات والزجاج وتجميع السيارات.

وقال "مميش" المستثمر ليس له دولة، ولا نتعامل مع جنسية المستثمر، ولكن مع من يخدم نجاح المشروعات، ومن يشارك فى النجاح أهلا به.. مضيفا "نحن بلد ديمقراطى خرج من أزمة مرفوع الرأس، وعلى استعداد لاستقبال جميع المستثمرين فى منطقة قناة السويس".

ودعا مميش المستثمرين الفرنسيين لتفقد أماكن المشروعات المتاحة، خلال ترأسه الوفد المصرى المشارك فى المنتدى الاقتصادى العربى الفرنسى السنوى الذى نظمته الغرفة التجارية العربية الفرنسية بباريس تحت عنوان "شراكة استراتيجية" الأسبوع الماضى.

وقال "الأمر يختلف عندما يأتى المستثمرون برؤية المشروعات على الأرض، لأن الطبيعة تعرض الواقع أفضل من العروض التقديمية والأفلام الدعائية".

وأضاف "مميش" عن زيارة وفد من وزارة النقل و رؤساء هيئات الموانئ المصرية لقناة السويس الجديدة، "كان من المهم أن يرى مسئولو وزارة النقل والموانئ ما ننجزه فى قناة السويس الجديدة، وأننا قادرون على استيعاب حجم السفن والتطورات المقبلة، خاصة مع تنامى العمل فى شرق آسيا، وما يتبعه من تطور فى الموانئ".

وتابع "نتعاون من خلال تنسيق بين وزارة النقل ودار الهندسة المخطط لمشروعات التنمية بالمنطقة وهيئة قناة السويس، كلنا مصريون، ونعمل على قلب رجل واحد لتحقيق الهدف".

وقال مميش إن هيئة قناة السويس تتواصل مع البنك المركزى، لتوفير رصيد للعملات الأجنبية لسداد مستحقات الشركات الأجنبية العاملة فى أعمال التكريك، فى أوقاتها المحددة"، موضحا أن هيئة قناة السويس لديها رصيد من العملات المحلية والأجنبية، لكننا نخطر البنك المركزى بمواعيد سداد أقساط عمل الشركات لتوفير النقد الأجنبى، وحتى الآن لم نحتاج لقروض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة