حصاد محافظات مصر.. نقيب الصيادين بكفر الشيخ: لم يَرِدْ لنا ما يفيد الإفراج عن المحتجزين.. وأهالى قرية ببنى سويف: تلقينا اتصالا من ليبيا باختطاف 35 مصريا.. والسعودية تحتجز 35 لاختراقهم المياه الإقليمية

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 10:39 م
حصاد محافظات مصر.. نقيب الصيادين بكفر الشيخ: لم يَرِدْ لنا ما يفيد الإفراج عن المحتجزين.. وأهالى قرية ببنى سويف: تلقينا اتصالا من ليبيا باختطاف 35 مصريا.. والسعودية تحتجز 35 لاختراقهم المياه الإقليمية نقيب الصيادين بكفر الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: حسن مشالى - محمد سليمان - حسن عفيفى - هناء أبو العز - محمد كمال - فتحية الديب - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - محمد حسين - مصطفى عادل - هانى فتحى - رامى المصرى


شهدت عددًا من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث أكد اللواء محمد متولى، مدير منفذ السلوم البرى عودة 552 مصريًا من ليبيا خلال 24 ساعة، وأصيب مجند فى هجوم إرهابى على تمركز أمنى برفح، وتم إحباط محاولتين لاستهداف قوات الأمن بعبوات ناسفة فى شمال سيناء، وإبطال مفعول قنبلة شديدة الانفجار بمجلس مدينة كفر الدوار بالبحيرة،
وإبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بمنطقة المنشية بالإسكندرية، وتم إضرام النيران فى 3 أتوبيسات بعد إلقاء مجهولين المولوتوف على جراج خاص بالقليوبية.

و تم ضبط 9 من الإخوان بالشرقية لتورطهم فى أعمال عنف وحرق محولات كهرباء، وضبط 8 عناصر إخوانية خطرة متهمة بالتحريض على العنف بالسويس، وتقرر مد أجل الحكم فى استئناف عنتيل المحلة الأول على حبسه لجلسة 24 فبراير.

فى كفر الشيخ، أكد أحمد نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أنه لم يرد ما يفيد بالإفراج عن 21 صياداً مصرياً احتجزتهم ميليشات "فجر ليبيا"، قائلًا "سمعنا من التليفزيون المصرى أنه تم الإفراج عن الصيادين ولكن لم يتصل بنا أى صياد منهم". وأضاف "نصار" أن أهالى الصيادين فى قرية برج مغيزل فى انتظار اتصال أحد من أبنائهم الصيادين، للتأكد من الخبر، مشيرًا إلى أنه على ثقة من أن الخارجية المصرية ستبذل قصارى جهدها للإفراج عنهم.

و فى بنى سويف، ترددت أنباء بقرية الميمون، عن اختطاف ما يقرب من 35 عاملا من أبناء القرية التابعة لمركز الوسطى يعملون فى المعمار بليبيا. وقال أحد الأهالى إنهم تلقوا اتصالًا من شخص، يفيد بأنه تم اختطاف هؤلاء العمال صباح اليوم الثلاثاء.

واحتجزت السلطات السعودية مركب صيد مصريًا وعلى متنه 35 صيادا لاختراقهم المياه الإقليمية للسعودية دون تصريح أو إذن مسبق. وقال مصدر بالثروة السمكية بالسويس لـ"اليوم السابع"، أن مركب الصيد "عرفات الجبرونى" قد خرجت من ميناء الآتكة منذ أسبوع متجهة إلى ميناء برنيس فى رحلة سروح للصيد خارج خليج السويس وعلى متنها 35 صيادا أغلبهم من محافظة الدقهلية. وأثناء قيام الصيادين بأعمال الصيد تعطل محرك المركب، ونتيجة للرياح الشديدة فقد دفعتهم باتجاه الجنوب الشرقى ليدخلوا بالخطأ فى المياه الإقليمية للسعودية، بعدما فقدوا السيطرة على المركب.

و قال اللواء محمد متولى، مدير منفذ السلوم البرى، اليوم الثلاثاء، أن المنفذ استقبل منذ صباح أمس الاثنين، وحتى صباح اليوم 552 مصريًا منهم 255 عادوا على مدار نهار أمس، و197 خلال المساء وحتى صباح اليوم. وأوضح متولى فى تصريحاتٍ له أن المنفذ يواصل استقبال العائدين من الأراضى الليبية بشكل طبيعى.

مشيرًا إلى أن عودة المصريين ما زالت مستمرة على مدار الساعة، مع تسهيل أجهزة المنفذ كافة إجراءات دخولهم للأراضى المصرية للعودة إلى محافظاتهم المختلفة. وأضاف مدير منفذ السلوم أنه لا يوجد أى ظاهرة للنزوح الجماعى للمصريين القادمين من الجانب الليبى، وأن أعداد المصريين العائدين طبيعية فى معدلاتها اليومية، مشيرا إلى أن المنفذ بأجهزته المختلفة فى حالة تأهب وجاهز للتعامل مع أى تغيّرات أو ارتفاع فى أعداد العائدين.

و فى شمال سيناء، أصيب مجند فى هجوم إرهابى على تمركز لقوات الأمن فى مدخل مدينة رفح. وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، أن المجند عمر خالد حسين، أصيب بطلق نارى إثر إطلاق إرهابين النيران على تمركز للقوات بمدخل مدينة رفح، وتم نقله إلى مستشفى رفح ومنها إلى مستشفى العريش العسكرى. أضاف المصدر أن القوات بادلت المجموعة الإرهابية إطلاق النار وأصابت عددا منهم.


و أحبطت قوات أمن شمال سيناء محاولتين لاستهداف القوات بمتفجرات أثناء سيرها على طرق بمناطق الشيخ زويد ورفح. وقال مصدر أمنى، تم الكشف عن قيام مجهولين بزرع عبوتين ناسفتين على طريق آليات أمنية بمنطقتين أثناء القيام بحملات تمشيط وفجرت القوات العبوتين عن بعد دون وقوع أضرار.

و فى البحيرة، سادت حالة من الخوف والفزع بين أهالى مدينة كفر الدوار بالبحيرة، وخاصة الموظفين بالوحدة المحلية لمجلس المدينة بعد العثور على قنبلة شديدة الانفجار داخل المبنى. كان اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث، يفيد بالعثور على جسم غريب داخل مركز المعلومات، بالوحدة المحلية بكفر الدوار. انتقل على الفور لمكان الحادث العميد جمال ياسين وخبراء المفرقعات، وتم التعامل مع القنبلة وإبطال مفعولها، وتبين أنها شديدة الانفجار، وهى عبارة عن مازر بورد كمبيوتر بداخلها دائرة وأسلاك ومواد متفجرة tnt.

و فى الإسكندرية، تمكن خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بمنطقة المنشية وسط الإسكندرية. تلقى اللواء أمين عز الدين مدير أمن الأسكندرية إخطارا من المقدم محمدى التهامى رئيس مباحث قسم شرطة المنشية بتلقيه بلاغا من الأهالى بالعثور على جسم يشتبه فى أنه قنبلة بجوار فندق آمون دائرة القسم. توجه خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، إلى موقع البلاغ وبالفحص تبين أن الجسم عبارة عن قنبلة بدائية الصنع، تم التعامل معها وبإبطال مفعولها، وجار تمشيط المنطقة للبحث عن أى أجسام أخرى.

و فى القليوبية، أشعل مجهولون النيران فى جراج خاص بمدينة شبين القناطر، مما أدى إلى احتراق أتوبيسين تابعين لوزارة الإنتاج الحربى، وآخر لوزارة البترول، وتم السيطرة على الحريق وتوالى إدارة البحث الجنائى الجهود للتحرى عن الواقعة والقبض على المتهمين. كان اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا بالواقعة من العميد سامى غنيم رئيس المباحث الجنائية.. وتبين إلقاء عناصر مجهولة مواد حارقة، وزجاجات مولوتوف على أحد الجراجات الخاصة بشبين القناطر، ما أسفر عن احتراق أتوبيسين، تابعين للإنتاج الحربى كما أتت على آخر يتبع وزارة البترول، وجار تكثيف الجهود للتحرى عن الواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

و فى الشرقية، ألقت الأجهزة الأمنية بمدرية الأمن، اليوم الثلاثاء، القبض على 9 من عناصر جماعة الإخوان بمراكز بلبيس ومنيا القمح والزقازيق، طبقا لإذن النيابة العامة، لتورطهم فى أعمال العنف وحرق محولات الكهرباء، وجارى تحرير المحاضر اللازمة بشأنهم لعرضهم على النيابة العامة. تلقى اللواء المليجى فتوح مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء رفعت خضر مدير، المباحث الجنائية، يفيد القبض على 9 أشخاص من عناصر جماعة الإخوان، تنفيذا لإذن ضبط وإحضار من النيابة العامة لتورطهم فى أعمال الشغب والعنف بالمحافظة.

و نجح ضباط الأمن الوطنى بالسويس من توجيه ضربة لتنظيم الإخوان الإرهابى بالسويس اليوم، حيث تم ضبط 8 عناصر وقيادات بالتنظيم خطرة مسئولة ومشاركة فى التحريض على العنف وحشد المواطنين ضد الجيش والشرطة. وتمكن ضباط الأمن الوطنى من ضبط المتهمين الصادر لهم قرار من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم، بعد تأكيد التحريات مشاركاتهم فى أعمال عنف سواء بالتحريض أو التخطيط أو المشاركة الفعالة. وكشف قيادى أمنى لـ"اليوم السابع" أن المتهمين المضبوطين اليوم هم أحد القوة الرئيسية فى الحشد للتظاهرات وضبطهم يمثل ضربة لعناصر التنظيم.

و فى الغربية، قررت محكمة استئناف أول المحلة اليوم الثلاثاء، مد أجل النطق بالحكم فى استئناف عنتيل المحلة الأول عبد الفتاح الصعيدى على حكم حبسه سنتين فى القضية المرفوعة ضده من "أمين.أ" سائق بالسعودية، يتهمه بممارسة الزنا مع زوجته "رحاب.ح" إلى جلسة 24 فبراير المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة