الاستقطاب الدينى فى عرض مسرحى لطلاب حلوان بتصفيات إبداع 3

السبت، 21 فبراير 2015 09:37 م
الاستقطاب الدينى فى عرض مسرحى لطلاب حلوان بتصفيات إبداع 3 مسابقة إبداع 3 - أرشيفية
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى منتخب جامعة حلوان للتمثيل المسرحى عرضًا مسرحيًا بعنوان "قضية ظل الحمار" خلال فعاليات اليوم الثانى من تصفيات المرحلة الثانية من مسابقة "إبداع 3" جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية والمعاهد العليا لعام 2014 - 2015، التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة للعام الثالث فى المجالات الفنية والثقافية المختلفة.

شهد العرض المسرحى لجنة تحكيم مجال العروض المسرحية بمسابقة إبداع 3 الأستاذ الدكتور سيد خطاب، أستاذ الدراما والنقد باكاديمية الفنون ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، والفنانة وفاء الحكيم، والدكتور أيمن الشيوى، أستاذ التدريب والتمثيل بالمعهد العالى للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، قيادات وزارة الشباب والرياضة، وعدد من طلاب الجامعات الأخرى المشاركة فى المسابقة.
وأوضحت أحداث العرض المسرحى المستفيدين من الأزمات لكسب المزيد من النقود والشهرة، إلى جانب العديد من الإسقاطات التى ظهرت فى قالب ساخر.

أشادت "الحكيم" بأداء منتخب جامعة حلوان للتمثيل المسرحى ومستوى الممثلين، مؤكدة أن العرض جاء ثريًا ومليئًا بالتشويق.

فيما أكد "الشيوى" أن المسرح يبدأ من الفكر ويبحث عن المتعة، مشيرًا إلى أن العرض المسرحى لمنتخب حلوان قام بتوصيل فكرة الاستقطاب الدينى وغيره فى قالب مبسط.

وأشاد "خطاب" إلى وعى فريق عمل مسرحية "قضية ظل الحمار" من جامعة حلوان، مبينًا أن الفريق يتمتع بالموهبة والحيوية.

كما أشار سيد خطاب إلى المستوى المتصاعد لمجال العروض المسرحية بتصفيات إبداع 3، مبينا أن أصحاب عمل "ظل الحمار" بجامعة حلوان هم نجوم المستقبل، معتبرا أن عودة المسرح المصرى ضرورة للشعب المصرى.

يذكر أن العرض المسرحى لجامعة لحلوان للمؤلف فردريش دمورينمات، وإخراج عبد الله الشاعر، وضم العرض ممثلين شبابا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة