الصحف الإسرائيلية: حماس تنفى تسلل مسلحين من القطاع إلى سيناء.. ليبرمان: بيجين عندما دمر مفاعل العراق النووى لم يلقِ أى خطب.. نتانياهو يوكل محاميًا جنائيًا كبيرًا بعد اتهامه بقضايا فساد

السبت، 21 فبراير 2015 12:47 م
الصحف الإسرائيلية: حماس تنفى تسلل مسلحين من القطاع إلى سيناء.. ليبرمان: بيجين عندما دمر مفاعل العراق النووى لم يلقِ أى خطب.. نتانياهو يوكل محاميًا جنائيًا كبيرًا بعد اتهامه بقضايا فساد بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:



الإذاعة العامة الإسرائيلية:
حماس تنفى تسلل مسلحين من القطاع إلى سيناء


قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، إن وزارة الداخلية الفلسطينية فى قطاع غزة التابعة لحركة "حماس" نفت تسلل مسلحين من القطاع إلى سيناء مؤخرًا.

ونقلت الإذاعة العبرية عن القيادى فى الحركة صلاح البردويل، أن حماس لن تدخل فى مواجهة عسكرية مع أى جيش باستثناء الجيش الإسرائيلى.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن مصادر أمنية مصرية كانت قد أكدت مساء أمس الجمعة، أن قوات الجيش والشرطة فى شمال سيناء وضعت فى حالة استنفار قصوى بعد ورود معلومات عن تسلل عناصر مسلحة تابعة لتنظيم "جيش الإسلام" من قطاع غزة إلى سيناء، لتنفيذ هجمات ضد الجيش المصرى.



يديعوت أحرونوت:
ليبرمان مهاجمًا نتانياهو: بيجين عندما دمر مفاعل العراق النووى لم يلقٍ أى خطب


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

هاجم وزير الخارجية الإسرائيلى، أفيجادور ليبرمان، مساء أمس الجمعة، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، قائلا إن خطاب نتانياهو المرتقب فى الكونجرس الأمريكى حول الملف النووى الإيرانى لا أهمية له، بل أنه مجرد خطاب ومحاولات لكسب المزيد من الأصوات، حيث سخر من الخطاب وأهميته قائلا: "ليس باستطاعتنا القضاء على حماس، فكيف سنواجه إيران؟".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن ليبرمان تلك التصريحات خلال مقابلة أجرتها معه القناة الثانية الإسرائيليةـ تركزت معظمها حول نتانياهو وخطابه فى الكونجرس بداية شهر مارس المقبل، حيث هاجم خلالها نتانياهو واتهمه بأنه رجل أقوال لا أفعال، وأن الخطاب فى الكونجرس يخدم فقط نتنياهو وحملته الانتخابية، وفى نهاية المطاف غير مهم ماذا يقول هناك وبماذا تجيب الولايات المتحدة، على إسرائيل وحدها اتخاذ القرار وتنفيذه.

وأضاف ليبرمان "عندما قرر مناحيم بيجين تدمير المفاعل النووى العراقى، لم يلق أى خطاب، استيقظنا ذات يوم والمفاعل العراقى قد دمر دون أى كلمة وبدون أضواء ولا ضوضاء، وكذلك فى قضية المفاعل النووى السورى، استيقظنا على خبر فى الصحافة أن المفاعل قد دمر، بدون خطابات".

الجدير بالذكر أن البيت الأبيض واصل انتقاد نتانياهو، حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جين ساكى، يوم الخميس الماضى، إن نتانياهو لا يدرك كل تفاصيل المفوضات والاتفاق، على عكس ادعاء نتانياهو الذى يقول إنه ملم بكافة التفاصيل.



هاآرتس:
نتانياهو يوكل محاميًا جنائيًا كبيرًا بعد اتهامه بقضايا فساد


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، وكل المحامى يعقوب فاينروب، الذى يعتبر أحد كبار المحامين الجنائيين فى إسرائيل، للدفاع عنه بعد اتهامه فى عدد من قضايا الفساد.

وأضافت الصحيفة العبرية أن هناك تحولًا فى موقف المستشار القضائى للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، تجاه استنتاجات تقرير مراقب الدولة بشأن مصروفات رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وزوجته سارة، بتحويل الإنفاق على بيتهما الخاصين، وخاصة الفيلا فى "قيساريا"، لتسديده من ميزانية المنزل الرسمى لرئيس الحكومة، الذى جرى فيه أيضًا خلال السنين الماضية، وفقًا للشبهات، صرف مبالغ فيه.

ووفقا لهذه المعلومات فإن فاينشطاين وكبار المسئولين فى النيابة العامة باتوا مقتنعين بضرورة التعمق فى الاستنتاجات التى توصل إليها مراقب الدولة، يوسف شابيرا، بوجود شبهات جنائية، وأن نتانياهو وزوجته اعتمدا أسلوبا لتمويل مصاريف المنازل، التى وصفت بأنها "تبذير"، على حساب المال العام.

وقد دفع هذا التحول فى موقف المستشار القضائى والنيابة العامة إلى الإعلان، الخميس الماضى، عن احتمال منح المدير السابق لمنزل رئيس الحكومة، مينى نفتالى، حصانة فى حال قدم معلومات هامة للشرطة تقود إلى وضع أدلة جنائية ضد نتنياهو وزوجته، وتعنى هذه الحصانة عدم استخدام إفادة نفتالى ضده.

والجدير بالذكر أن فاينشطاين نفسه كان محامى نتنياهو عندما اشتبه بسرقة هدايا تلقاها كرئيس للحكومة، أثناء ولايته الأولى، علما بأن القانون الإسرائيلى ينص على أن هدايا كهذه هى ملك للدولة.

ورأى الصحفى المحقق فى صحيفة 'هاآرتس'، غيدى فايتس، أنه فى حال قدم نفتالى خلال إفادته معلومة أو اثنتين، ضد نتانياهو، خلال فترة عمله كمدير لمنزل رئيس الحكومة، وأدت إلى تعزيز الشبهات بوجود 'أسلوب جنائى' اعتمده نتانياهو أو زوجته، ويتمثل باستغلال الأموال العامة للصرف على أمور شخصية، فإنه لن يكون أمام فاينشطاين من خيار سوى تعيين طاقم تحقيق فى الأمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة