شركتان إيرانيتان تعرضان تنفيذ مشروعات استثمارية فى محافظة واسط بالعراق

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 11:36 ص
شركتان إيرانيتان تعرضان تنفيذ مشروعات استثمارية فى محافظة واسط بالعراق آبار بترول – أرشيفية
واسط (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر متحدث عراقى اليوم الثلاثاء، أن شركتين إيرانيتين أبديتا رغبتهما فى تنفيذ مشاريع استثمارية فى قطاعى الصحة والغاز المصاحب لاستخراج النفط من حقول محافظة واسط.

وقال فلاح القريشى مدير إعلام مجلس محافظة واسط لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مجلس محافظة واسط استقبل وفدين من شركتى "سبازون اريون" و"آسيا بنزين" الإيرانية وبحث معهما الاستثمار فى قطاعى الصحة والغاز.

وأضاف القريشى أن وفد "سبازون اريون" بحث إمكانية التعاون فى المجال الطبى من خلال إنشاء مصنع للأدوية والعلاجات عن طريق الاستثمار.

وأشار إلى أن مجموعة الشركة الإيرانية كشفت أن المصنع المزمع إنشاؤه فى المحافظة ضمن المواصفات العالمية بثلاثة خطوط إنتاجية وأن الخط الأول يتضمن إنتاج الأدوية الصلبة والخط الثانى يتضمن إنتاج الأدوية السائلة فيما يتضمن الخط الإنتاجى الثالث صناعة العلاجات الطبية وأدوية الزرق الوريدى والضمادات.

وذكر أن المجموعة كشفت عن رغبتها بإنشاء مستشفى تخصصى لعلاج الحالات السرطانية وفتح أقسام طبية فى المستشفيات الإيرانية لعلاج المرضى العراقيين فى مختلف المجالات.

وأوضح القريشى أن وفد شركة "آسيا بنزين" أبدى رغبته باستثمار الغاز المصاحب لاستخراج النفط من حقلى بدرة والأحدب النفطيين، لافتا إلى أن المجموعة كشفت عن خطة لتجهيز منازل المحافظة بغاز الطهى السائل عبر الأنابيب.

وقال إن الشركة كشفت عن مخطط هندسى متكامل لإيصال الغاز السائل للمنازل عبر شبكة أنابيب ضمن خطة لاستثمار الغاز المصاحب لاستخراج النفط من حقلى الأحدب وبدرة النفطيين للوصول إلى حالة الاكتفاء الذاتى من الطاقة باستغلالها فى عمليات الطهى والتدفئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة