انتقادات بالجملة للحفل الـ 87 للأوسكار.. "تماثيل" الـLEGO تفقد تمثال المهرجان قيمته.. "السخرية" على المسرح مبالغ فيها.. تجاهل إحياء ذكرى جوان ريفرز.. وتراجع نسبة مشاهدة الحفل عن العام الماضى

الأربعاء، 25 فبراير 2015 04:25 ص
انتقادات بالجملة للحفل الـ 87 للأوسكار.. "تماثيل" الـLEGO تفقد تمثال المهرجان قيمته.. "السخرية" على المسرح مبالغ فيها.. تجاهل إحياء ذكرى جوان ريفرز.. وتراجع نسبة مشاهدة الحفل عن العام الماضى حفل الأوسكار
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واجه حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 87 الذى أقيم مؤخرا فى هوليوود بالولايات المتحدة الأمريكية، عددا كبيرا من الانتقادات بعد عرض الحفل.

توقع عشاق السينما حول العالم متابعة حفل مميز للأوسكار مثل العام الماضى، ووجهت العديد من الانتقادات للنجم نيل باتريك هاريس الذى قام بتقديم الحفل، الذى حاول أن يضيف النكات على المسرح بشكل مبالغ فيه، وهو ما آثار السخرية، فكانت أغلب عباراته ساخرة من ملابس النجوم، مثل فستان النجمة دانا بيرى، الذى علق على تصميمه وتسبب فى إحراجها أمام الحضور، خاصة أنه سخر منها بعد أن أهدت جائزتها لابنها إيفان الذى توفى منتحرًا.

فى حين لم يمتلك نيل بارتيك هاريس القدرة على قول الكلمة الافتتاحية للحفل مما جعل الكثيرين يرددون أنه لا يصلح لتقديم حفل فنى ضخم مثل الأوسكار .

بينما واجه القائمون على حفل توزيع جوائز الأوسكار، سيلا من الانتقادات، وذلك بتجاهل النجمة العالمية الراحلة جوان ريفرز بشكل غير متوقع، لأنها تمتلك تاريخا فنيا طويلا.

المفارقة أنه تم إحياء ذكرى عدد كبير من النجوم الذين توفوا خلال هذا العام، فى حين تذكروا عددا كبيرا من المشاهير من أبرزهم ميكى رونى وروبن ويليامز ولورين باكال.

حاول القائمون على الحفل صنع شكل مميز وفكرة تخطف أنظار المشاهدين، فقدموا تماثيل الأوسكار من الـ LEGO ليظهر بها عدد من النجوم مازحين مثل الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفرى، ونجمة الأوسكار ميريل ستريل، وإيما ستون، مما جعل الكثيرين يعلقون بأنها فكرة ظهرت غير مفهومة للكثيرين، حيث يعد تمثال الأوسكار أهم وأرقى مما يقلد بالـ LEGO ، فهذه التماثيل أفقدت التمثال الأصلى للأوسكار قيمته .

وأكدت عدد من التقارير، أن الحفل لم يستطع جذب المشاهدين، بعدما سجلت شبكة ABC الأمريكية أدنى معدلات مشاهدة للأوسكار منذ سبعة أعوام، وسجل الحفل الذى فاز فيه وشهد فوز فيلم BIRDMAN بجائزة أفضل فيلم، نسبة مشاهدة بلغت 8ر10 % تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عامًا .

وأوضحت شركة "نيلسن" الأمريكية للتصنيف وقياس المعلومات المهمة فى تقديراتها الأولية، تراجع نسب مشاهدة الدورة السابعة والثمانين لحفل الأوسكار لهذا العام، مشيرة إلى أن الحفل حظى بـ6ر36 مليون مشاهدة، متراجعا بنسبة 16 بالمئة عن العام الماضى.

بينما أكدت " ديلى ميل " البريطانية فى عددها الصادر أول أمس الثلاثاء، أن حفل أوسكار 2015 سجل تراجعًا بنسبة 18 % مقارنة بحفل أوسكار 2014 الذى قدمته الإعلامية ألين دى جنيرز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة