أبريل المقبل.. عقد مؤتمر الجمعية القومية لأمراض الكبد الـ 21 بالفيوم

الثلاثاء، 17 مارس 2015 09:07 م
أبريل المقبل.. عقد مؤتمر الجمعية القومية لأمراض الكبد الـ 21 بالفيوم الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الجمعية القومية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى مؤتمرها السنوى الـ 21 بالفيوم، فى الفترة من 2: 3 أبريل المقبل بفندق هلنان أوبرج الفيوم.

وقال الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى رئيس الجمعية والمؤتمر، إن هذا المؤتمر سيلقى الضوء على فيروس سى وما هو وضع الأدوية الحديثة الموجودة فى السوق المصرية حاليا، وكذلك الخبرات السابقة فى علاج المرضى.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش العلاجات الحديثة لعلاج فيروس سى مثل "الأوليسيو"، والذى سيتوافر فى سوق الدواء نهاية مارس الجارى، وكذلك سيتم الإعلان عن نزول دواء الدكلانزا لعلاج فيروس سى يوليو المقبل، موضحا أن علاج فيروس سى يتم بأكثر من دواء من خلال الأدوية المركبة من نوعين أو ثلاثة أنواع ولا يمكن العلاج بنوع واحد، حيث إن ذلك يؤدى مقاومة جميع العلاجات، كما يناقش المؤتمر كذلك العلاجات الحديثة فى علاج فيروس بى، وأن هناك أكثر من دواء سيتم نزولها خلال عامين للقضاء التام على فيروس بى وليس وقف نشاطه فقط.

ويناقش المؤتمر العلاجات الحديثة بالأشعة التداخلية لعلاج سرطان الكبد، وأن هناك تقدما كبيرا فى هذا المجال باستخدام القسطرة الشريانية الموجهة للقضاء على الورم، كما يناقش المؤتمر ارتجاع حامض المعدة على المرىء وكيفية تشخيص وعلاج القولون العصبى.

يشارك فى المؤتمر أكثر من 45 أستاذا متخصصا من أساتذة الكبد والجهاز الهضمى، ويحضره ما يقرب من 450 طبيبا من شباب الصعيد من الفيوم والجيزة وبنى سويف، ويتم تكريم بعض الرموز الطبية الذين كان لهم دور مميز فى القضاء وعلاج أمراض الكبد.




موضوعات متعلقة:


- منح شركة هندية حق إنتاج سوفالدى.. وبنجلاديش تطرح مثيله بـ400 جنيه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة