محمود أبو النصر خلال اجتماعه بالقيادات التعليمية بأسوان: نسعى لإعلان المحافظة خالية من الأمية بداية يوليو.. وزيادة الفصول المقررة لأبناء أسوان بخطة هيئة الأبنية..ومواطن يتبرع بأرض لبناء مدرسة للمعاقين

الإثنين، 02 مارس 2015 05:12 م
محمود أبو النصر خلال اجتماعه بالقيادات التعليمية بأسوان: نسعى لإعلان المحافظة خالية من الأمية بداية يوليو.. وزيادة الفصول المقررة لأبناء أسوان بخطة هيئة الأبنية..ومواطن يتبرع بأرض لبناء مدرسة للمعاقين الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية
كتب محمود طه وأسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اجتماعاً مع القيادات التعليمية، تم خلاله مناقشة العديد من القضايا التعليمية المطروحة على الساحة التربوية بأسوان، وكذلك استعراض الاحتياجات التعليمية بالمحافظة، حيث وافق على زيادة عدد 48 فصلا مدرسيا على المقرر بخطة الأبنية التعليمية لمحافظة أسوان البالغ عددها 126 فصلا مدرسيا، ليصبح إجمالى ما سيتم إنشاؤه 174 فصلا مدرسيا.

إزالة الفصول المعدنية بمدرسة السادات الابتدائية


كما أمر وزير التربية والتعليم خلال جولته التفقدية للعملية التعليمية بمحافظة أسوان، بإزالة الفصول المعدنية المشيدة بمدرسة السادات الابتدائية المشتركة وإنشاء مبنى مدرسة مكون من أرضى وثلاثة أدوار علوية، وتجهيزه بما يتيح عملية تعليمية ناجحة مدعومة بوسائل تكنولوجية ومقومات تعليمية عصرية، كما وافق على تزويد المديرية بعدد 11 سيارة دوبل كابينة وعدد 2 سيارة مينى باص.

أسوان محافظة بلا أمية


وفى سياق الجهود المبذولة فى مجال محو الأمية، أكد أبو النصر أن هناك تعاونا بين جميع الجهات من أجل الإعلان أوائل شهر يوليو القادم عن محافظة أسوان محافظة بلا أمية، بالشريحة العمرية 15 سنة فأكثر التى بلغ نسبة الأمية بها حاليا 15%، موضحاً أنه سيتم عمل جميع المتقدمين للخدمة العامة فى مجال محو الأمية، ورفع الحافز إلى 300 جنيه عن كل دارس، كما سيتم توقيع بروتوكولات تعاون مع الجمعيات الأهلية بحيث يتم منح الدارس 100 جنيه مكافأة، وتحصل الجمعية على 100 جنيه دعم، ويحصل المعلم على 100 جنيه عن كل دارس ناجح، وتقوم الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بتوفير أماكن الدراسة والمعينات التعليمية.

كما شدد وزير التربية والتعليم، على ضرورة تصميم نموذج للأبنية التعليمية لكل محافظة، يلائم ظروفها البيئية والطبيعية، مشدداً على تشكيل لجنة لدراسة الأحكام الصادرة لصالح المعلمين المتعلقة بصرف حافز.

بناء مدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة


وفى نفس السياق تبرع أحد المواطنين ببناء مدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة بمدينة كوم أمبو، تشمل فصولا دراسية مجهزة حسب الاحتياجات ومبانٍ للإقامة والإعاشة لخدمة أبناء أسوان، كما تبرع بتطوير الدور الأرضى من مدرسة النصر التجارية وتحويله إلى مدرسة للتعليم الأساسى تسهم فى رفع المعاناة عن أبناء المنطقة المجاورة، وتخفض كثافة الفصول بمدارس التعليم الأساسى بالمنطقة.



موضوعات متعلقة:


وزير التعليم يبدأ زيارته لأسوان بتفقد مدرسة اللغات المتميزة

نشاط مكثف لوزراء حكومة محلب بالمحافظات.. وزير الأوقاف يفتتح محطة تقوية إذاعة القرآن الكريم بالغربية..وعادل عدوى يتفقد مستشفى شرم الشيخ.. و"أبو النصر" ينفعل لمشاهدة لوحة افتتاح مدرسة بأسوان فى عهد مرسى

وزير التعليم من أسوان: تشكيل لجنة لدراسة أحكام صرف حافز الإثابة للمعلمين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة