عمرو الليثى يقدم حلقة بعنوان "الشائعة الرديئة تطرد الخبر الصحيح" غدا

السبت، 21 مارس 2015 04:30 م
عمرو الليثى يقدم حلقة بعنوان "الشائعة الرديئة تطرد الخبر الصحيح" غدا عمرو الليثى
كتبت نور الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يناقش الإعلامى عمرو الليثى فى حلقة غدا الأحد من برنامجه الإذاعى "كلمة ونص" موضوع الشائعات وكيفية انتشارها بين الناس وكيف نتعامل معها وذلك فى حلقة بعنوان "الشائعة الرديئة تطرد الخبر الصحيح" على إذاعة الشرق الأوسط، ويقول الليثى هناك العديد من الشائعات انتشرت مؤخرا والتى تتسبب فى أزمات كبيرة فى البلد، ويضرب الليثى مثلا بشائعة أن الحكومة سوف تقوم برفع الأسعار وتلغى الدعم، ومجانية التعليم ومترو الأنفاق.

ويضيف الليثى أن الشائعات موجودة فى العالم كله، لكنها زادت مع انتشار الانترنت وأدوات التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر، وواتس آب وبالتالى أصبحت خطورتها أكبر لأنها أحيانا تتسبب فى مشاكل كثيرة وضرر بالاقتصاد والبشر.

ويستطرد الليثى "لما تبقى الشائعة عادية من الممكن تقبلها، لكن عندما تتعلق بالسياسة والمستقبل أحيانا تسبب الرعب أو التخويف أو الصراع السياسى، ويضرب الليثى مثلا كما أن هناك قاعدة اقتصادية بتقول إن "العملة الرديئة بتطرد العملة الجيدة من السوق"، فيه قاعدة "إن الشائعة الرديئة بتطرد الخبر الصحيح" لأن المتلقى يذهب إلى الأخبار المثيرة.

وكما أن ثورة أدوات الاتصال ووسائل الإعلام لها مميزات أنها جعلت العالم قرية صغيرة، لكنها ساهمت فى انتشار الشائعات. وحتى أدوات الاتصال نفسها لم تسلم من الشائعات، وآخرها إن فيسبوك هيبقى بفلوس من الشهر القادم، فى إشاعة تضاف إلى سلسلة الإشاعات السخيفة، يذاع برنامج "كلمة ونص" فى 8.40 صباحا والإعادة 7.05 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفى أكرم القصاص.



أخبار متعلقة..


-عمرو الليثى يُكرم مديحة يسرى "الأم مثالية" ويهديها درع قناة الحياة السبت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة