22 استخداما مذهلا لعصير الليمون فى التجميل والتنظيف والطهى.. مزيل عرق طبيعى وطارد للحشرات.. يمنع تعجن الأرز ويعالج ذبول الخضراوات.. يجعل ملابسك ناصعة البياض وينظف المجوهرات الثمينة

الإثنين، 30 مارس 2015 01:59 م
22 استخداما مذهلا لعصير الليمون فى التجميل والتنظيف والطهى.. مزيل عرق طبيعى وطارد للحشرات.. يمنع تعجن الأرز ويعالج ذبول الخضراوات.. يجعل ملابسك ناصعة البياض وينظف المجوهرات الثمينة الليمون
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الليمون من الأطعمة الهامة التى تحتل موقعاً أساسياً داخل أى منزل ولا تستغنى عنه ربات البيوت بأى حال من الأحوال، وهو معروف بفوائده الصحية الكبيرة واحتوائه على قدر كبير من فيتامين "ج"، ودوره فى تحسين امتصاص الحديد من الأمعاء، والمساهمة فى علاج الأنيميا.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير مجموعة رائعة من الاستخدام المثيرة وغير تقليدية لليمون، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

الليمون يعمل كطارد للحشرات- 2015-03 - اليوم السابع

الليمون يعمل كطارد للحشرات



التنظيف والاستخدامات المنزلية


1.تنظيف طاولة تقطيع الطعام الخشبية وتطهيرها من البكتيريا، وذلك عن طريق عصر نصف ليمونة على الطاولة، والانتظار لمدة 20-30 دقيقة ثم تجفيف عصير الليمون ومسحه.

2.التخلص من الدهون العالقة بالأطباق وأغراض المطبخ المختلفة، وذلك عن طريق عصر نصف ليمونة ثم رش القليل من الملح على الغرض المراد تنظيفه.
3.استغلال أوعية الأطعمة البلاستيكية الفارغة وإعادة استخدامها، حيث يساهم الليمون فى التخلص من رائحة الطعام العالقة بها، وذلك عن طريق إضافة عصير الليمون والمياه داخل الوعاء المراد استخدامه.
4.التخلص من الروائح الغير المرغوبة داخل الثلاجة، وذلك عن طريق تقطيع قشر عدد 2 ليمونة وحفظه داخل الثلاجة، وهى تتميز بفاعلية أفضل من الخميرة.
5.الليمون هو المنظف الأمثل لمبشرة الجبن.. قم بعصر نصف ليمونة على المبشرة واغسلها بالمياه بعد ذلك .
6.قشر الليمون هو المنظف الأمثل لأغراض المنزل المصنوعة من الاستانلس ستيل.

الليمون يجعل الملابس ناصعة البياض- 2015-03 - اليوم السابع

الليمون يجعل الملابس ناصعة البياض



الجمال والموضة


7.من الممكن أن يستخدم الليمون كمزيل عرق طبيعى بدلاً من المستحضرات الصناعية التى تحتوى على مواد كميائية ضارة.
8.ترقيق الأظافر وزيادة مرونتها، ويمكن تحقيق ذلك بغمس الأصابع داخل كوب من المياه، بعد عصر نصف ليمونة متوسطة الحجم عليه.
9.التخلص من بقع العرق ذات اللون الأصفر، والتى تتكون على الملابس البيضاء تحت الإبطين، وذلك عن طريق غسلها بالماء وعصير الليمون.
10.التخلص من العفن الموجود ببعض الملابس، وذلك عن طريق وضع خليط من الملح وعصير الليمون عليها وتركها حتى تجف.
11.يعمل عصير الليمون المخلوط بالماء على تطهير وتنظيف المجوهرات الذهبية والمعادن الثمينة.
12. تبيض الملابس وذلك عن طريق إضافة نصف كوب من عصير الليمون إلى الغسالة بدلاً من المستحضرات الصناعية لتبييض الملابس، والتى تحتوى على مواد سامة فى الكثير من الأحيان.

الليمون يعالج الخس المصاب بالذبول- 2015-03 - اليوم السابع

الليمون يعالج الخس المصاب بالذبول



استخدام الليمون فى المطبخ


الليمون له استخدامات مثيرة أيضاً داخل المطبخ، وهى تشمل:


13.عصير الليمون هو البديل الأمثل للملح، حيث يمنح الطعام مذاقاً رائعاً، ويقلل فى الوقت نفسه من مستويات الملح بالدم، ويحد من إصابة الإنسان بارتفاع الضغط والأمراض الخطيرة المختلفة.
14.يمنع تعجن الأرز أثناء الطهى، وبالتالى لا تلتصق حباته ببعضها البعض، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق إضافة ملعقة عصير ليمون إلى وعاء الأرز فى بداية الطهى.

15.يساهم فى حفظ الأطعمة ويمنع أكسدة الكثير من الأطعمة، ويجعل لونها لا يتغير مثل التفاح والبطاطس والكمثرى والقرنبيط.
16.معالجة ذبول الكثير من الخضراوات وخاصة ً الخس، وجعله يستعيد مظهره الطازج، وذلك عن طريق غمس الخس فى وعاء يحتوى على الماء البارد وعصير نصف ليمونة عليه.
17.غسل الخضراوات والفواكه باستخدام الليمون له فوائد مثيرة للغاية فى قتل الميكروبات الضارة العالقة بها.

الليمون يساهم فى قتل الأعشاب الضارة- 2015-03 - اليوم السابع

الليمون يساهم فى قتل الأعشاب الضارة



استخدامات أخرى لليمون وخاصة ً داخل حديقة المنزل


18.إذا كنت تقوم بتربية بعض الحيوانات الأليفة داخل المنزل مثل القطط، فيمكنك أن تجبرها على الابتعاد عن بعض الأماكن الحيوية فى البيت مثل المطبخ، وذلك عن طريق رش عصير الليمون على أرضيته، لأن الروائح القوية المحببة للإنسان، تعتبر مثيرا للاشمئزاز بالنسبة للقطط.
19.بعض الأسر تستخدم جهاز ترطيب الجو، لزيادة الرطوبة داخل بعض غرف المنزل، ويمكنهم إضافة 3 ملاعق من عصير الليمون إلى المياه بالجهاز لمعالجة الرائحة الغريبة التى قد تصدر منه أحياناً.
20.قتل الأعشاب الضارة بشكل طبيعى دون استخدام المواد الكيميائية، وذلك عن طريق غمسها بعصير الليمون.
21.يعمل الليمون كطارد للنمل والصراصير والحشرات المختلفة، لأنها تكره رائحة المواد الحمضية، ولذا يمكن وضع عصير الليمون فى زجاجة، ورشها على عتبات الأبواب والنوافذ بشكل منتظم.
22.تليين شعر فرشاة التبييض، وذلك عن طريق غلى عصير الليمون ثم غمس الفرشاة فيها، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها بالمياه والصابون وتركها حتى تجف.


موضوعات متعلقة


- تقرير أمريكى: الليمون والزنجبيل أقوى المشروبات للقضاء على التسمم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة