الصحافة الإسرائيلية: خطاب نتنياهو بالكونجرس يشعل النار بين اليمين واليسار بإسرائيل.. تعتيم إعلامى على قضية أمنية خطيرة شمال تل أبيب.. واشنطن تلوح بعدم تقديم مساعدات لإسرائيل لتطوير منظوماتها الصاروخية

الأربعاء، 04 مارس 2015 02:23 م
الصحافة الإسرائيلية: خطاب نتنياهو بالكونجرس يشعل النار بين اليمين واليسار بإسرائيل.. تعتيم إعلامى على قضية أمنية خطيرة شمال تل أبيب.. واشنطن تلوح بعدم تقديم مساعدات لإسرائيل لتطوير منظوماتها الصاروخية نتنياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:نجاة طائرة تركية تحمل إسرائيليين من التحطم فى نيبال



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن طائرة تابعة لشركة الطيران التركية كانت تحمل عددا من الإسرائيليين نجت بإعجوبة من التحطم صباح اليوم الأربعاء، فى مطار "كاتماندو" عاصمة النيبال، حيث هبطت خارج المدرج مما ألحق بها أضرارا كبيرة دون وقوع إصابات.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية، أن الطائرة كانت قد حاولت الهبوط مرتين وسط الضباب الكثيف غير أنها قد هبطت خارج المدرج، مشيرة إلى أن الطائرة كانت تقل 14 راكبا إسرائيليا، وأن معظمهم أصيبوا بإصابات خفيفة بسبب تطاير أمتعة الركاب وقت الهبوط.

وزير الدفاع الإسرائيلى: إيران دولة إرهاب وتدعم الإرهابيين



قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، إن إيران دولة إرهاب تدعم وتمول وتزود العناصر الإرهابية مهما كانت بالسلاح، مشددا على ضرورة وقفها.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن يعالون قوله خلال مراسم أقيمت فى قاعدة لسلاح البحرية بحيفا: "إنه على إسرائيل ألا تتعامل مع إيران بالتسامح، وألا تذهب كعميان وراء أكاذيبها وتضليلاتها ولا نسمح لها بمواصلة تطوير أسلحة نووية"، مؤكدا أن إسرائيل مستعدة للدفاع عن نفسها حتى بعيدا عن حدودها.

الإذاعة العبرية: واشنطن تلوح بعدم تقديم مساعدات لإسرائيل لتطوير منظوماتها المضادة للصواريخ



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن عددا من أعضاء الكونجرس الأمريكى، أكدوا أنه سيكون من الصعب تلبية الطلبات الإسرائيلية لتلقى مساعدات إضافية بمبلغ يفوق الـ 300 مليون دولار، لمواصلة تطوير المنظومات المضادة للصواريخ، وذلك فى ظل التقليص المنوى إدخالها على ميزانية الدفاع الأمريكية للعام المقبل.

وقال مساعدون للمشرعين الأمريكيين إنهم يشعرون بإحباط تجاه حجم الطلبات الإسرائيلية فى الوقت الذى تعانى فيه الولايات المتحدة من عجز كبير فى ميزانيتها، مما استلزم تقليص الإنفاق على المشاريع العسكرية .

وكان وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتير، قد حذر من انعكاسات تقليص ميزانية الدفاع فى الولايات المتحدة على قدرة القوات المسلحة الأمريكية على التعامل مع أزمات فى أنحاء مختلفة من العالم.


يديعوت أحرونوت: يديعوت: تعتيم إعلامى كبير على قضية أمنية كبيرة بشمال إسرائيل



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن جهاز "الشاباك" الإسرائيلى والوحدة المركزية فى الشرطة الإسرائيلية بشمال إسرائيل، يحققان فى الأيام الجارية فى قضية أمنية بالغة الخطورة، لا يمكن كشف تفاصيلها حاليا بسبب صدور أمر منع قضائى بكشف أى تفصيل حول القضية أو المشبوهين فيها.

يديعوت أحرونوت - 2015-03 - اليوم السابع

وأوضحت يديعوت أن محكمة إسرائيلية قد استجابت الأسبوع الماضى، إلى طلب الوحدة المركزية فى شرطة لواء الشمال، بإصدار أمر منع نشر، مشيرة إلى أن الأمر لا يمنع الكشف عن إجراء التحقيق، وصدور الأمر القضائى.

وحدد نائب رئيس المحكمة القاضى مدة أمر منع النشر لـ15 يوما، وأصدرت الشرطة فى نهاية الأسبوع بيانا إلى وسائل الإعلام يكشف حقيقة إجراء التحقيق بعد تلقيها توجهات من صحفيين إسرائيليين على خلفية النشر عن الموضوع فى عدة دول.

وأشارت يديعوت إلى أن "الشاباك" والشرطة كشفا أمس الأول فقط، عن قضية أمنية خطيرة فى جنوب إسرائيل تتعلق باعتقال ثلاثة إسرائيليين يهود يشتبه قيامهم بتزويد حماس بمواد ساعدتها على بناء الأنفاق والصواريخ، كما كشف النقاب، الأسبوع الماضى، عن اعتقال 11 ناشطا فى حركة حماس فى الخليل، يشتبه قيامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات مختلفة، تشمل عمليات مسلحة، وقبل شهر نشر أن 7من سكان الجليل اتهموا بتشكيل خلية تابعة لتنظيم الدولة "داعش" فى إسرائيل.


هاآرتس: خطاب نتنياهو بالكونجرس كشف الخلاف الحقيقى بين اليمين واليسار فى إسرائيل



ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أمام مجلس الكونجرس الأمريكى بواشنطن مساء أمس الثلاثاء، أظهر بشدة نقاط الخلاف بين المعسكرين اليمينى واليسار فى إسرائيل.

هاآرتس - 2015-03 - اليوم السابع

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه فى الوقت الذى سارع فيه اليسار إلى مهاجمة الخطاب، أعلن اليمين دعمه له، فقد قال رئيس "المعسكر الصهيونى" اليسارى يتسحاق هرتسوج، خلال زيارته إلى النقب الغربى: ""لنعترف بالحقيقة، الخطاب الذى استمعنا إليه، مهما كان مثيرا، لم يوقف المشروع النووى الإيرانى، ولم يؤثر على الاتفاق المتبلور حاليا مع القوى الكبرى، وأن الحقيقة المؤلمة هى أنه من وراء التصفيق، بقى نتنياهو وحيدا وبقيت إسرائيل معزولة، وأن هذا الخطاب يشكل تخريبا بالغا على العلاقات الإسرائيلية – الأمريكية".

كما هاجمت زعيمة حزب "ميرتس" اليسارى، زهافا جلؤون، وقادة "القائمة العربية المشتركة"، أيمن عودة ومسعود غنايم وجمال زحالقة وأحمد الطيبى، خطاب نتنياهو، وقالت جلؤون إن الخطاب كان خطاب تخويف وأكاذيب يعكس اليأس وانعدام الأمل.

وفى المقابل هاجم رئيس "البيت اليهودى" اليمينى نفتالى بينت، الذى يتواجد مع نتنياهو فى واشنطن، من هاجموا الخطاب واعتبرهم أطلقوا السهام على ظهر رئيس الحكومة فى لحظة مصيرية، كما هاجم حزب "الليكود" أحزاب اليسار، حيث قال فى بيان رسمى إن "اليسار أثبتوا بأن أمن إسرائيل يهمهم بشكل أقل مما تهمهم المعايير السياسية الشخصية".

وفى السياق نفسه، واصل نواب بالليكود الهجوم على اليسار ورئيس "المعسكر الصهيونى" زاعمة أن اليسار يهاجم نتنياهو وسياسته، بهدف الحصول على أصوات انتخابية أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة