البترول: مستمرون فى توفير احتياجات الدولة من الوقود رغم مديونية "الكهرباء"

الخميس، 16 أبريل 2015 02:29 م
البترول: مستمرون فى توفير احتياجات الدولة من الوقود رغم مديونية "الكهرباء" المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية على تراكم مستحقات القطاع لدى وزارة الكهرباء "نحن حكومة واحده وليس وزارت مختلفة والمسئولية مشتركة"، لافتا إلى أن البترول تقدر وتتفهم الموقف الذى تمر به وزارة الكهرباء وبالتالى "سوف نستمر فى توفير احتياجات الدولة من الوقود سواء للكهرباء أى قطاعات أخرى".

وأضاف وزير البترول فى تصريحات صحفية له بمقر الوزارة مساء أمس أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الكهرباء فيما يخص سداد المديونيات وتوفير احتياجات الوقود للخروج من الصيف بدون انقطاع.

وحول تنمية الحقول قال الوزير أن الوزارة لديها مشروعات تم تنفيذها تقدر بـ3.4 مليار دولار ومشروعات جارى تنفيذها بحوالى 14 مليار دولار وأخرى مخططة بـ7.2 مليار دولار بإجمالى 25 مليار دولار لتنميه الحقول بشكل عام خلال الـ 5 سنوات القادمة قائلا ونأمل أن تحقق تلك المشروعات نتائج ايجابيه فى انتاج الغاز والزيت الخام.

وأشار الوزير إلى أن الحقول التى يم الانتاج منها حاليا متقادمة وفيها تناقص طبيعى من الانتاج ونحتاج إلى تعويض هذا التناقص لأنه منذ سنه وشهرين إهدرنا ما يقرب من مليار و132 مليون قدم مكعب من الانتاج وبالتالى يجب أن يضاف إليها حقول جديدة حالتها وإنتاجها أقوى وضغوطها افضل حتى يتم المحافظة على هذا المعدل من الإنتاج.

ولفت الوزير إلى أن موسم الحصاد سيمر بخير على لأن المشكلة الرئيسية التى تسببت فى ازمة السولار الايام الاخيرة هو شائعات زيادة الاسعار وكانت النتيجه تكالب الناس على التخزين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة