محمد السويدى يعلن مشاركة اتحاد الصناعات بمبادرة "اشتغل"

الأحد، 19 أبريل 2015 01:13 م
محمد السويدى يعلن مشاركة اتحاد الصناعات بمبادرة "اشتغل" محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، على مشاركة اتحاد الصناعات المصرية فى المبادرة التى أعلنت جمعية شباب الأعمال تحت عنوان "اشتغل"، والتى تهدف إلى توفير 12 ألف فرصة تدريب وتؤهل لتوفير 2000 فرصة عمل حقيقية من خلال شركات القطاع الخاص.


وأضاف السويدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك دورا تكاملى بين جمعيات واتحادات رجال الأعمال بعضها لبعض، لافتا إلى أن الاتحاد يعمل على انشاء المناطق الصناعية تحتاج إلى عماله مدربة، لافتا إلى أن مبادرة "اشتغل" تعمل على اكتمال حلقة التنمية الصناعية التى ستعود بالنفع على خزينة الدولة.


كان المهندس حسام فريد رئيس جمعية شباب الأعمال، قد كشف لـ"اليوم السابع" أن رئاسة الجمهورية أبلغته موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على رعاية مبادرة "اشتغل" التى أعلنت عنها الجمعية مساء أمس.



وقال حسام فريد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الجمعية وجهت لرئاسة الجمهورية طلبا لرعاية المبادرة، مؤكدا أنه بمجرد الإعلان عن المبادرة بالأمس شهدت الجمعية ردود أفعال متسارعة كان على رأسها اجتماع الجمعية مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اليوم بدون ترتيب، مؤكدا أنه بعد لقاء رئيس الوزراء تلقى اتصالا من رئاسة الجمهورية فى الساعة السابعة من مساء اليوم بالموافقة على رعاية المبادرة.


كانت جمعية شباب الأعمال أعلنت فى مؤتمر صحفى عقدته مساء أمس عن مبادرة تحت عنوان "اشتغل"، وتهدف إلى توفير 12 ألف فرصة تدريب وتؤهل لتوفير 2000 فرصة عمل حقيقية من خلال شركات القطاع الخاص الأعضاء بالجمعية والمؤسسات الاجتماعية المعنية بنفس الهدف.


وأكد فريد، أن رعاية رئاسة الجمهورية لمبادرة "اشتغل" تعتبر نجاحا للجمعية وفريق العمل الذى يعد لهذه المبادرة منذ 8 أشهر حتى ترى النور، وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة اتساع لقاعدة المشاركين فى المبادرة لتحقيق الأهداف طويلة الأمد من المبادرة وعلى رأسها مبدأ التدريب من أجل التشغيل وتغيير ثقافة العمل لدى الشباب الجاد والباحث عن فرص العمل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة