غرفة الطباعة تعلن العصيان على مناقصة طباعة الكتاب المدرسى.. خالد عبده: انسحبنا من جلسة فتح المظاريف لتدنى الأسعار.. أحمد جابر: مذكرة لـ"محلب" للتحقيق فى إهدار المطابع الأميرية المال العام

الجمعة، 24 أبريل 2015 04:51 م
غرفة الطباعة تعلن العصيان على مناقصة طباعة الكتاب المدرسى.. خالد عبده: انسحبنا من جلسة فتح المظاريف لتدنى الأسعار.. أحمد جابر: مذكرة لـ"محلب" للتحقيق فى إهدار المطابع الأميرية المال العام ارشيفية - كتب مدرسية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أحمد جابر نائب رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف، عن إعداد الغرفة مذكرة تمهيداً لرفعها الى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء تطالبه فيها بفتح التحقيق فى موافقة الهيئة العامة للمطابع الأميرية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، على الأسعار المتدنية المقدمة من أصحاب المطابع الخاصة فى مناقصة طباعة الكتاب المدرسى 2015-2016، لافتا إلى أن الهيئة حققت خسائر خلال طباعة الكتاب المدرسى للعام الدارسى الجارى 2014-2015 تزيد عن 35 مليون جنيه.

وأكد جابر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موقف الهيئة يشير إلى أن القائمين على الإدارة لا يصلحون لتسيير العمل بها، خاصة وأن موافقة الهيئة على هذه الأسعار يحقق خسائر وهذا يمثل إهدارا للنائب العام.

غرفة الطباعة ترفض مناقصة طباعة الكتاب المدرسى


وأشار جابر إلى أن الغرفة ستقدم مذكرة أخرى توضح احتجاج أصحاب المطابع الصغيرة والمتوسطة على الأسعار المطروحة من قبل مطابع القطاع الخاص، لافتا إلى أنها ستتضمن مطالبة مجلس الوزراء بتكليف وزارة التربية والتعليم بإعداد دراسة للسوق ومطابقة النتائج على الأسعار المتندنية المطروحة من قبل المطابع الخاصة، مؤكدا أن الأسعار تحقق خسائر كبيرة للمطابع الصغيرة والمتوسطة والصحف القومية، نظرا لارتفاع الخامات ومستلزمات الإنتاج.

كان العديد من ممثلى المؤسسات الصحفية، قد انسحب من جلسة فتح المظاريف المالية لمناقصة طباعة الكتب للعام الدراسى 2015 - 2016، بسبب انخفاض الأسعار المقدمة من أصحاب المطابع الخاصة، حيث يفترض أن يشارك فيها 92 مطبعة، رافضين استكمال الجلسة أو التوقيع على محضر جلسة فض المظاريف المالية.

المؤسسات الصحفية تنسحب من جلسة فض المظاريف


وأكد خالد عبده، رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية، أن جميع المؤسسات الصحفية انسحبت من جلسة فض المظاريف المالية نتيجة للأسعار المتدنية التى قدمت من قبل أصحاب المطابع الخاصة، حيث قدمت سعر 22 مليمًا لطباعة لون، و27 مليمًا لـ4 ألوان، مشيرًا إلى أنه رفض هو وجميع المؤسسات الصحفية التوقيع على محضر جلسة فض المظاريف المالية، اعتراضًا منهم على الأسعار المتدنية المقدمة من قبل أصحاب المطابع الخاصة.

وقال عبده، فى تصريحات صحفية، إن جميع المؤسسات القومية انسحبت، لأنه لا يجوز العمل بهذه الأسعار المتدنية، والتى ستكبد المؤسسات الصحفية خسائر مالية فادحة، مؤكدًا أن قانون المناقصات والمزايدات ينص على أن تمنح المناقصة للمطابع المقدمة للأقل سعرًا، مشيرًا إلى أن 85% من المطابع المقبولة فى طباعة كتب العام الدراسى الجديد مقدمة أسعار تجاوز 29.5 مليمًا.

وأوضح أن مطابع الأميرية قدمت 29.9 مليمًا لطباعة كتب العام الجديد، وأن المؤسسات الصحفية تقدمت بسعر 32 مليمًا لـ"4 ألوان و26 مليمًا للون الواحد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة