تراجع حاد فى أرباح منتجى المعادن النادرة فى الصين

الجمعة، 03 أبريل 2015 10:55 م
تراجع حاد فى أرباح منتجى المعادن النادرة فى الصين معادن – أرشيفية
بكين د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الجمعة أن أرباح اثنتين من أكبر شركات إنتاج المعادن النادرة فى الصين تراجعت بشدة بسبب ضعف الطلب وانخفاض الأسعار.

يذكر أن الصين تنتج أكثر من 90% من الإنتاج العالمى من المعادن النادرة والتى تعتبر مواد خام أساسية لصناعة الإلكترونيات والسيارات والأجهزة الطبية. كما تستخدم هذه المعادن ومنها التنجستين وموليبدينوم فى صناعة معدات الطاقة النظيفة وبطاريات السيارات الهجين وتوربينات طاقة الرياح والمصابيح الموفرة للطاقة.

وقد تراجعت إيرادات تشغيل شركتى آر.إي.إتش.تى وتشاينا مينميتالز رير إيرث بنسبة 31% و8ر46% على الترتيب خلال العام الماضي. وتراجع صافى أرباح آر.إي.إتش.تى العام الماضى بنسبة 57% إلى 643 مليون يوان (103 ملايين دولار) فى حين تراجع صافى أرباح تشاينا مينميتالز رير إيرث بمقدار 8ر55 مليون يوان خلال العام الماضي.

كانت الصين قد أسست العام الماضى 6 شركات كبرى للمعادن النادرة وهى آر.إي.إتش.إى وتشاينا مينميتالز رير إيرث وشيامين تنجستين وألومنيوم كوربوريشن أوف تشاينا وجوانج دونج رير إيرث وتشاينا سوذرن رير إيرث جروب. وقد أعلنت شركة شيامين تنجستين خسائر خلال العام الماضي، فى حين لم تعلن الشركات الثلاث الأخرى نتائج العام الماضى حتى الآن.

كانت الصين قد وافقت على إلغاء نظام حصص تصدير المعادن النادرة فى يناير الماضى بعد أن قررت منظمة التجارة العالمية العام الماضى أن هذا النظام ينتهك قواعد التجارة العالمية الحرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة