انطلاق الدورة الثانية لملتقى الكاريكاتير الدولى وتكريم جورج البهجورى

الإثنين، 06 أبريل 2015 02:00 م
انطلاق الدورة الثانية لملتقى الكاريكاتير الدولى وتكريم جورج البهجورى فنان الكاريكاتير الكبير جورج بهجورى
نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة الثانية من ملتقى الكاريكاتير الدولى بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية، فى حضور كل من الدكتورة سلوى الشربينى القائم بأعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية والفنان محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون وعدد كبير من الفنانين من بينهم أسامة ناشد وجورج البهجورى وغيرهم، وكان فى استقبال ضيوف وفنانى الملتقى عرض لرقصة "التنورة".

جانب من الأعمال المشاركة  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الأعمال المشاركة


وقال الفنان محمد دياب، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجمعية المصرية للكاريكاتير تتبنى تنظيم الملتقى ودعوة الفنانين الأجانب للمشاركة، وإن تيمة هذا العام هى الصحة والتى يركز عليها المشاركون.

جانب من الملتقى  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الملتقى


محمد دياب: الدورة الثانية مهداه للراحلين مصطفى حسين وأحمد طوغان


وأشار الفنان محمد دياب إلى أن هذه الدورة من الملتقى مهداه للفنانين الراحلين مصطفى حسين وأحمد طوغان، كما أشار إلى أن هناك مشاركات من عدة دول عربية وأجنبية، وأن إيطاليا هى ضيفة شرف هذه الدورة، مضيفًا، دعونا فنانين من كل دول العالم لعرض أعمالهم فى الملتقى.

أما عن تكريم الفنان الكبير جورج البهجوى، فأكد الفنان محمد دياب أن اختياره يعد اعترافا بما قدمه للفن منذ بدء مسيرته الفنية، مشيرا إلى اسهاماته الكبيرة فى مجال الفن التشكيلى عامة وفن الكاريكاتير خاصة.

الفنان محمد دياب والدكتورة سلوى الشربينى وافتتاح الملتقى  -اليوم السابع -4 -2015
الفنان محمد دياب والدكتورة سلوى الشربينى وافتتاح الملتقى


جمعة فرحات: اخترنا 850 عمل لـ285 فنانًا من 60 دولة


وكان الفنان الكبير جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير قال إن: لجنة اختيار الأعمال بعضوية كل من الفنان نبيل صادق والفنان إبراهيم حنيطر والفنان عمرو سليم والفنان تامر يوسف قد اختارت أكثر من 850 عمل فنى لنحو 285 فنانا من 60 دولة، من بينها أوكرانيا روسيا وأسبانيا وكوبا والبرازيل وإيطاليا ورومانيا وتركيا والهند وإيران وبولندا واليابان والصين والمغرب والكويت والسعودية والبحرين والإمارات، وذلك من أصل 452 رساما من 70 دولة تقدموا بقرابة 2870 عملا كاريكاتوريا للمشاركة فى الملتقى الذى يستمر حتى 10 إبريل الجارى. ويرأس دورة هذا العام من الملتقى الفنان جمعة فرحات، رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير.

الفنان جورج البهجورى وسط الحضور -اليوم السابع -4 -2015
الفنان جورج البهجورى وسط الحضور


الفنان جورج البهجولرى اثناء افتتاح الملتقى  -اليوم السابع -4 -2015
الفنان جورج البهجولرى اثناء افتتاح الملتقى


 جانب من الملتقى  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الملتقى



موضوعات متعلقة..


- جائزة الشيخ زايد تعلن فوز فلسطينى ويابانيان ودار نشر لبنانية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة