نائب الرئيس العراقى يدعو لتشكيل لجنة لحماية مدينة الأعظمية

الخميس، 14 مايو 2015 05:46 م
نائب الرئيس العراقى يدعو لتشكيل لجنة لحماية مدينة الأعظمية نائب الرئيس العراقى أسامة النجيفى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا نائب الرئيس العراقى أسامة النجيفى رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى إلى تشكيل فوج من أهالى منطقة الأعظمية شمالى بغداد لحماية مقدساتهم التى انتهكها خارجون على القانون والتفكير جديا بإبعاد خط سير الزائرين لمرقد الإمام موسى الكاظم عن الأعظمية.

واستنكر النجيفى، فى اتصال هاتفى مع العبادى اليوم الخميس، ما حدث من عدوان وحرق طال مبنى هيئة الاستثمار التابع للوقف السنى وخمس منازل بمنطقة الأعظمية من قبل ميليشيات طائفية استغلت مناسبة الزيارة، وقال:" إنه أمر لا يمكن السكوت عليه لأنه يكشف أن هذه الفئة الخارجة عن القانون والخارجة عن مقومات المواطنة تضمر الشر وسوء النية ليس لأبناء الأعظمية فحسب بل للعراق كله، والتى أطلقت شعارات طائفية تجاوزت على مذهب يتبعه مئات الملايين من المسلمين".

وأضاف:" أن الوضع الاستثنائى الذى يعيشه العراق حاليا يدعوننا جميعا إلى التعاون والتآزر وليس إلى استغلال مناسبة كريمة لتنفيذ أجندات مشبوهة واعتداءات ما أنزل الله بها من سلطان".

ولفت إلى ضرورة أن يستذكر المسلمون المبادئ والقيم التى ضحى من أجلها الإمام موسى بن جعفر الكاظم، وقال:" ما أحوجنا إلى استذكار قيم التسامح والتعايش وكظم الغيظ والمبادئ التى ضحى من أجلها ونجعلها نبراسا لنا فى السلوك والتعامل وبخاصة مع أبناء الوطن الواحد".

وأضاف:" لقد قامت هذه الفئة دون وازع من خلق أو ضمير بحرق مبنى استثمار الوقف السنى والبيوت القريبة وكسرت سيارات المواطنين واعتدت عليهم وأطلقت شعارات طائفية، وحاولت اقتحام جامع الإمام الأعظم لولا تدخل القوات التى أرسلها رئيس الوزراء".

ومن جانبه، شدد نائب الرئيس العراقى إياد علاوى على حاجة الشعب العراقى إلى الوحدة والتضامن والأخوة لمواجهة التحديات الخطيرة والطارئة ، وقال:" إننا ندين العمل الإجرامى الذى استهدف الأعظمية ليخدم أعداء العراق وشعبه ونطالب الحكومة بإجراء تحقيق فورى والوصول إلى حقيقة هذه الجريمة النكراء والعمل على حماية كافة الأماكن والمراكز الدينية وامتداداتها".

ودعا علاوى إلى التعامل بالروح العراقية الأخوية لتجاوز هذه المرحلة الحرجة التى يمر بها العراق وبناء صرح الوحدة الوطنية واحترام كل المعتقدات والعشائر والمؤسسات الدينية والمذهبية فى العراق وعدم المس بها بأى شكل من الأشكال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة