نتنياهو يحاول إقناع بلاتر بعدم تجميد إسرائيل فى "فيفا"

الثلاثاء، 19 مايو 2015 11:55 ص
نتنياهو يحاول إقناع بلاتر بعدم تجميد إسرائيل فى "فيفا" نتنياهو
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنه من المنتظر أن يناشد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، سيب بلاتر استخدام نفوذه من أجل إقناع الاتحاد الفلسطينى بالتخلى عن مسعاه لتعليق مشاركة إسرائيل فى الكيان الحاكم لكرة القدم العالمية، عندما يجتمعان فى القدس اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الصحيفة، فى سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى، أن بلاتر يسافر إلى المنطقة على أمل إيجاد حل دبلوماسى يقنع الفلسطينيين بسحب مقترحهم الخاص بتعليق عضوية إسرائيل، وهو ما يعد بندا على جدول أعمال المؤتمر السنوى للفيفا فى زيوريخ يوم التاسع والعشرين من الشهر الجارى.

ووفقا للصحيفة فإن إسرائيل تأخذ المسعى الفلسطينى على محمل الجد حيث مارست ضغوطا على مدار الأسابيع الأخيرة على 209 دول أعضاء بالفيفا ضد المقترح الذى تعد فرص تبنيه ضئيلة نظرا لأنه يحتاج إلى أصوات مؤيدة للتحرك بنسبة 75%- أى 157 دولة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يجتمع بلاتر أيضا برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم جبريل الرجوب.

ولفتت إلى أن رئيس الاتحاد الإسرائيلى لكرة القدم عوفر عينى كان قد اجتمع أمس الأول الأحد مع الرجوب عقب نشر الفيفا بيانا يقول أن الجانبين اتفقا على متابعة الحوار، غير أن رجوب يصر على أنه لن يتنازل عن المقترح.

ويقول الفلسطينيون أن إسرائيل مستمرة فى إعاقة أنشطتهم الكروية وتفرض قيودا على حركة رياضييهم بين قطاع غزة والضفة الغربية وعلى استيراد المعدات الرياضية وعلى زيارات الفرق الأجنبية والأفراد من الخارج، فى حين تعزى إسرائيل تلك القيود إلى المخاوف الأمنية كما يدفع الاتحاد الإسرائيلى بأنه لا سلطة له على أجهزة الأمن.

وأشارت الصحيفة إلى أن بلاتر، الذى يترشح لإعادة انتخابه فى مؤتمر الفيفا المرتقب، قال فى تصريحات صحفية أدلى بها مؤخرا فى مقر الفيفا أن هذا الخلاف هو أكبر تحد يواجهه وهو يشرف على نهاية ولايته الحالية، وأضاف بأن إسرائيل لم تخرق أية قوانين للاتحاد الدولى لكرة القدم.

وقال بلاتر إنه إذا تمت الموافقة على المقترح الفلسطينى، فإن دولا أخرى يمكن أن تستخدم كرة القدم للتعبير عن مظالم سياسية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة