ضبط شركة توظيف أموال و"الفوركس" بداخلها مواطنون يودعون مبالغ

السبت، 02 مايو 2015 03:04 م
ضبط شركة توظيف أموال و"الفوركس" بداخلها مواطنون يودعون مبالغ حملة أمنية - صورة ارشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت مباحث الأموال العامة، شركة استشارات كبرى لاتهامها بالنصب على مواطنين، بزعم ممارستها نشاط الاستشارات المالية بالبورصة وتوظيف الأموال والمضاربة على العملات الأجنبية والمعادن "الفوركس"، وكانت المفاجأة وجود أفراد يودعون أموالهم.

كانت البداية بورود معلومات لضباط إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، تتهم مسئولين بمزاولة نشاط الاستشارات المالية بالبورصة المصرية وتوظيف الأموال والمضاربة على العملات الأجنبية والمعادن بالمخالفة لأحكام القانون .
وبعرض المعلومات على اللواء أمجد شافعى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أمر بالتأكد من صحتها وهو ما أثبتته تحريات العميد حازم عبد الرحمن مدير إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، والتى أضافت أن كلا من "حسام الدين.س"– مدير وشريك بالشركة، و"هيثم.ف" شريك بالشركة، يزاولان نشاط توظيف الأموال بالدولار الأمريكى مقابل أرباح تتراوح بين 4 و7% شهريًا، وتأكدت التحريات ببلاغ قال فيه "محمد.س" مدير عام بشركة صناعات غذائية، إن حجم إيداعاته بالشركة بلغ 360 ألف دولار أمريكى.

بعد تقنين الإجراءات داهمت مأمورية برئاسة المقدم تامر عويس والنقيب مصطفى المهدى مع لجنة من مفتشى هيئة الرقابة المالية الشركة وضبطت المستندات المؤيدة للتحريات والبلاغ وفوجئت المأمورية بوجود العديد من المواطنين داخل الشركة يتعاقدون مع مسئوليها على إيداع أموالهم رغم التوعية بخطورة هذا النشاط .

بمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما وبعرضهما على نيابة الشئون المالية والتجارية أمرت بحبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات .
يأتى ذلك فى إطار الدور الأمنى الوقائى والمستمر للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية التى تمس أموال المواطنين، وبصفة خاصة جريمة توظيف الأموال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة