معمل مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة يحصل على شهادة الأيزو الدولية

الثلاثاء، 26 مايو 2015 07:00 م
معمل مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة يحصل على شهادة الأيزو الدولية جامعة المنصورة
المنصورة - (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوى، اليوم /الثلاثاء/ أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية والمدير السابق لمعمل مستشفى الطوارئ الدكتورة عزة عبد الباقى البيومى؛ بمناسبة حصول معمل مستشفى الطوارئ على شهادة ISO/15189 والذى يعد أول معمل يحصل على تلك الشهادة.

وأكد القناوى أن هناك خطوات جادة داخل المستشفيات للارتقاء بالمنظومة الطبية، وتقديم أفضل الخدمات للمرضى بمستوى عالمى وحسب الواصفات والمعايير الدولية للمستشفيات.

وأضاف أن العمل يجرى حاليا لتطوير المنظومة الطبية بالكامل داخل مستشفى الطوارئ لتناسب الغرض، الذى أنشئت من أجله، وهو تقديم أفضل رعاية طبية عاجلة للحالات الطارئة.

من جانبها، أكدت الدكتورة عزة عبد الباقى أن الحصول على الشهادة سبقه الكثير من الجهد والعمل والإعداد من جانب العاملين والفنيين والأطباء ابتداء من عام 2011 بمشروع ممول من وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى بميزانية قدرها مليون جنيه.

وأضافت أنه تم تجهيز المعمل بأحدث الأجهزة الطبية، وتم تدريب العاملين على المواصفات الدولية للمعامل وتدريب المتعاملين مع المعمل على هذه المواصفات.

وأكدت عبد الباقى أنه تم التقدم للمجلس الوطنى للاعتماد، وتم عمل زيارات التقييم ديسمبر 2014 وتم اعتماد المعمل وحصوله على شهادة الأيزو فى 26 مارس 2015 ليتم العمل بالمعمل حسب المواصفات العالمية.

وفى سياق آخر، صرح محافظ الفيوم المستشار وائل محمد نبيه مكرم بأن الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، قرر التبرع بـ5 حضّانات جديدة للأطفال المبتسرين وحديثى الولادة؛ مساهمة من الهيئة فى زيادة أعداد الحضانات، التى تقدم خدماتها لأبناء المحافظة وتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل.

وقال المحافظ إن ذلك يأتى فى إطار التعاون المستمر بين محافظة الفيوم والهيئة العربية للتصنيع وبروتوكول التعاون بين الجانبين لخدمة مقتضيات التنمية المحلية مثل أعمال النظافة وتركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية ودعم المجالات التنموية والخدمية على أرض المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة