دمياط تستعد لإنشاء مركز تأهيل عالمى يضم وحدات لتصنيع الأجهزة التعويضية

الأحد، 31 مايو 2015 01:18 م
دمياط تستعد لإنشاء مركز تأهيل عالمى يضم وحدات لتصنيع الأجهزة التعويضية الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، إنشاء مركز تأهيل عالمى بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الدفاع يضاهى مراكز التأهيل العالمية فى ألمانيا وسلوفينيا باعتبارهما أهم الدول فى هذا المجال.

وأضاف عبد الحميد بحسب بيان عن المحافظة، أن هذا المركز سيضم وحدات لتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لأول مرة فى مصر والشرق الأوسط وأقسام للتدريب بما يساعد على التأهيل الحركى وورش للصيانة ومنفذ للبيع.

وأشار المحافظ أن هناك موافقة مبدئية على تخصيص مساحة 40 ألف متر مربع لإقامة المركز بمدينة دمياط الجديدة وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بين المحافظة ووزارة الإسكان والصحة وجهاز تعمير دمياط الجديدة، موضحاً أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستعاين مع وزارة الصحة أرض المشروع وسيقوم فريق فنى مشترك من وزارتى الدفاع والصحة بالسفر إلى دولة سلوفينيا خلال شهر يونيو المقبل، للتعرف على الخبرات والتجارب فى هذا المجال وعمل توأمة لنقل التكنولوجيا والتدريب وإعداد نموذج بمعايير دولية لمركز التأهيل العالمى المزمع إنشاؤه بدمياط.

وأكد المحافظ أن هذا المركز سوف يحدث نقلة نوعية وتنمية واسعة بمحافظة دمياط بجانب غيره من المشروعات الهامة مثل مدينة دمياط للأثاث مما يؤكد أن دمياط التى تمر بمرحلة هامة من التحولات نحو التنمية الحقيقية سوف تصبح قاطرة للتنمية فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة