حمية البحر المتوسط الغذائية تمنحك حياة زوجية سعيدة

الخميس، 11 يونيو 2015 01:06 م
حمية البحر المتوسط الغذائية تمنحك حياة زوجية سعيدة صورة ارشيفية
روما أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل علماء إلى أن إتباع حمية البحر الأبيض المتوسط والأغذية الإيطالية تؤدى إلى التمتع بحياة زوجية سعيدة، وذلك خلال النتائج التى خلص إليها المجلس الوطنى الإيطالى لطب الذكورة فى مؤتمره الـ21، والذى اختتم أعماله الأسبوع الجارى فى مدينة نابولى.

وذكر رئيس الجمعية الإيطالية لأمراض الذكورة جيورجيو فرانكو، أن الرجال الذين يتبعون النظام الغذائى لدول البحر المتوسط يقل لديهم خطر الإصابة بالضعف الجنسى، مؤكدا أن الالتزام بالنظام الغذائى الإيطالى بشكل صارم يمكن أن يحل مشكلة العجز الجنسى، وذلك حسبما نقلت عنه صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية.

يذكر أن إيطاليا بها أقل معدلات الضعف الجنسى لدى الرجال فى أوروبا، وهى الحالة التى تصيب فقط ثلاثة ملايين رجل عبر أنحاء الجزيرة الإيطالية، بينما ترسم الإحصاءات الواردة من بريطانيا صورة قاتمة، حيث تقدر هيئة التأمين الصحى هناك بأن هذه الحالة المرضية تصيب نصف عدد الرجال فى المرحلة العمرية (40 إلى 70 عاما).

وقال فرانكو "إن الحياة الزوجية السعيدة والشعور بالرضا تبدأ على طاولة الطعام، مشيرا إلى أن الإحصاءات تظهر أن الشعب الإيطالى يأكل جيدا، وأن معدل السمنة لديه هى واحدة من أقل النسب فى دول العالم المتقدم".

ويتمثل النظام الغذائى للبحر المتوسط فى الأغذية الطازجة البسيطة قليلة الدسم والمرتفعة فى الأحماض الدهنية الأساسية "أوميجا 3"، والتى تحمى من مستويات الكوليسترول الضار الخطيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة