فوز الشاعر السويسى أحمد عايد بالمركز الأول فى مسابقة المجلس الأعلى للثقافة

الخميس، 11 يونيو 2015 12:25 م
فوز الشاعر السويسى أحمد عايد بالمركز الأول فى مسابقة المجلس الأعلى للثقافة الشاعر السويسى أحمد عايد
السويس- محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس الأعلى للثقافة عن فوز الشاعر السويسى أحمد عايد بالمركز الأول فى مسابقة لجنة الشعر عن ديوانه "خريطة إلى منفى".

وأقيم بقاعة المجلس الأعلى للثقافة حفل إعلان الفائزين وتسليم جوائز المسابقة بحضور الدكتور على عفيفى رئيس المجلس، والدكتور محمد عبد المطلب مقرر لجنة الشعر ولفيف من الشعراء والمثقفين وقيادات مجلس الثقافة، حيث تم تكريم أحمد عايد خلال الحفل وسط إشادة بديوانه من كبار الشعراء.

يذكر أن مسابقة المجلس الأعلى للثقافة فى الشعر تقام سنويا تحت رعاية المجلس الأعلى للثقافة فى مجالات الفصحة والعامية للدواوين غير المنشورة للشباب تحت سن 35 سنة، ويذكر أن المسابقة متوقفة منذ 4 سنوات بسبب الأحداث السياسية التى مرت بها مصر.

كانت أعلنت منظمة شعراء بلا حدود نتائج مبادرة أفضل مئة شاعر عربى لعام 2013، حيث وقع الاختيار على الشاعر أحمد عايد ليكون ضمن قائمة أفضل 100 شاعر بالوطن العربى، كما حصل عايد على المركز الثانى بالمسابقة الأخيرة للشعر بمركز طلعت حرب الثقافى بالقاهرة، والمركز الأول فى المسابقة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة.

وصدر للشاعر دواوين من قبل تحت عنوان "رماد أخضر، المعتزل" وتم عرض الدواوين فى معرض الكتاب الأخير، ومن المنتظر أن يصدر له الديوان الفائز قريبا عن المجلس الأعلى للثقافة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة