وزير الداخلية من الأقصر: مصر آمنة وبخير.. ورجال الشرطة قادرون على مواجهة الصعاب لحماية المواطنين بكل قوة وحسم.. اللواء مجدى عبد الغفار يتفقد مكان الحادث بالكرنك.. وأجهزة الأمن تحقق فى الملابسات

الخميس، 11 يونيو 2015 01:58 م
وزير الداخلية من الأقصر: مصر آمنة وبخير.. ورجال الشرطة قادرون على مواجهة الصعاب لحماية المواطنين بكل قوة وحسم.. اللواء مجدى عبد الغفار يتفقد مكان الحادث بالكرنك.. وأجهزة الأمن تحقق فى الملابسات وزير الداخلية بالاقصر
كتب محمود عبد الراضى ـ أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، مدينة الأقصر وتفقد منطقة معبد الكرنك، للوقوف على الحالة الأمنية داخل المعبد، ومدى قدرة قوات الأمن على إثبات جدارتهم فى مواجهة العناصر الإرهابية، والخارجين عن القانون، وحماية السائحين الذين يزورون المعبد من جميع دول العالم يوميًا.

ورافق وزير الداخلية فى جولته اللواء كمال الدالى مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، واللواء حسام المناوى مدير أمن الأقصر، وأكدوا أن القوات نجحت فى إحباط محاولة العناصر الإرهابية دخول معبد الكرنك أمس الأربعاء، وتنفيذ عملية إرهابية ضد السائحين، والمواطنين فى أروقة المعبد.

وقال وزير الداخلية من معبد الكرنك، إن مصر بخير وآمنة، ورجال الشرطة قادرون على التحدى، وقادرون على مواجهة الصعاب لحماية المواطنين بكل قوة وحسم، وأنه سيزور المصابين لشكرهم على دورهم البطولى فى ردع الإرهابيين.

وأفاد مصدر أمنى بأن وزارة الداخلية ستكرم العقيد خالد يوسف وكيل مباحث الآثار بالأقصر وعدداً من الضباط والأفراد والخدمات الأمنية، الذين ساهموا فى إحباط العملية الإرهابية التى استهدفت معبد الكرنك فى الأقصر بسبب يقظتهم وتفانيهم فى العمل. وأكد الضباط أنهم لم يفعلوا سوى الواجب الذى يحتم عليهم، الزود عن الوطن ضد أى عدوان غاشم بالأنفس والأرواح، وأنه لا تهاون مع الخارجين عن القانون والعناصر الإرهابية الجبانة، وأن لأجهزة الأمن تعمل على "الفعل" نفسه وليس رد الفعل، فضلاً عن توجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية لوأد الإرهاب قبل وقوعه.

كما أنه من المقرر أن يتم تكريم سائق التاكسى الذى ساهم بشكل إيجابى فى إحباط العملية الإرهابية بتعاونه مع الخدمات الأمنية، وإرشادهم عن المتهمين قبل وقوع الحادث الإرهابى الغشيم، وتتعهد له بالحفاظ على حياته ضد أى مخاطر أو تهديدات من قبل العناصر الإرهابية.

وعلى الجانب الآخر، بدأت أجهزة الأمن بمديرية أمن الأقصر بالتنسيق مع الأمن الوطنى وقطاع الأمن العام، تجرى تحقيقات مكثفة عن الحادث وملابساته، والأشخاص الذين يقفون وراء ارتكابه، والجماعات الإرهابية التى تمول هذه العناصر الانتحارية لاستهداف المناطق الأثرية وضرب السياحة فى مصر، للتوصل إلى العمليات الإرهابية الأخرى التى كان المتهمون يعتزمون القيام بها فى حالة نجاح هذه العملية الإرهابية التى أحبطتها يقظة الخدمات الأمنية والانتشار الجيد لهم فى المنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة