"الأطباء" تنذر وزير الصحة لإلغاء قرار فصل العلاج الطبيعى عن الطب الطبيعى

الأربعاء، 17 يونيو 2015 02:08 م
"الأطباء" تنذر وزير الصحة لإلغاء قرار فصل العلاج الطبيعى عن الطب الطبيعى الدكتور عادل عدوى وزير الصحة - صورة أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت نقابة أطباء مصر إنذاراً على يد محضر للدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، صباح اليوم الأربعاء، لإلغاء القرار الصادر من أمين عام المستشفيات التعليمية رقم 1189 لسنة 2015، والذى يقر لأخصائى العلاج الطبيعى مباشرة عمله بأقسام العلاج الطبيعى بالمستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة للهيئة بشكل مستقل، ودون أى إشراف إدارى أو تعليمى خارج القسم.

وأوضحت النقابة، فى بيان أصدرته اليوم، أن هذا يعنى فصل قسم العلاج الطبيعى عن الطب الطبيعى، فى حين أن هناك حكما نهائيا من المحكمة الإدارية العليا وواجب النفاذ صادرا فى 7 مارس الماضى، يوضح العلاقة بين القسمين، وأن الفصل التام بين العملين فى غير صالح المريض.

وأشارت النقابة إلى أنه نتيجة لكونها تهدف إلى الالتزام بالمشاركة الإيجابية لإنجاح المنظومة الطبية، والعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجه المنظومة الصحية فى الجمهورية، وأن النقابة العامة فى سبل تحقيق مصالح أعضائها والوقوف بجانبهم فى حصولهم على حقوقهم القانونية والدستورية تحقيقاً للعدل والمساواة، فقد وجهت الإنذار لوزير الصحة لحفظ حقوق الأطباء الدستورية والقانونية.

وأكدت النقابة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية الأخرى فى موعد غايته ثمانية أيام من تاريخ المنذر إليه لهذا الإنذار تغليباً، والإعلاء لتفعيل وتنفيذ القانون وأحكام المحاكم.



موضوعات متعلقة..


- "الأطباء" تطالب بمشاركة النقابات والجمعيات فى تحديد أولويات ميزانية الصحة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة