استجابة لليوم السابع..محافظ أسوان يوجه بإنهاء صيانة محطة صرف عزبة المرشح

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 06:07 ص
استجابة لليوم السابع..محافظ أسوان يوجه بإنهاء صيانة محطة صرف عزبة المرشح اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى استجابة لما نشره "اليوم السابع" حول غرق منازل عزبة المرشح بمنطقة كيما محافظة أسوان، بمياه الصرف الصحى، نتيجة تعطل مواتير رفع مياه الصرف بمحطة رقم 10 وطفحها على منازل الأهالى، توجه اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان أمس إلى عزبة المرشح ووجه كل المسئولين بضرورة إنهاء أعمال صيانة طلمبات المحطة، ووعد الأهالى بحل مشاكلهم.

وكان "اليوم السابع"، قد رصد المشهد المأسوى داخل عزبة المرشح، والذى يعانى منه أهالى المنطقة، حيث لجأ شاب إلى حمل والدته ليعبر بها عرض الشارع خوفًا من أن تغوص فى وحل مياه الصرف، كما لجأت أيضًا أم إلى وضع أبنائها الثلاثة على شباك المنزل هربًا من مياه الصرف، فى حين خرج آخرون من منازلهم بعيدًا عن الرائحة الكريهة.

وطالب أهالى المنطقة، بتغيير موقع المحطة أو نقلها أو تشغيل محطة موازية لها تستوعب مياه الصرف الصناعى لمصنع كيما، لتجنب أضرار مياه الصرف المختلطة بمخلفات مصنع الكيماويات فى أسوان.

وفى السياق ذاته، أكد اللواء محمد عاطف بركات، رئيس مدينة ومركز أسوان، أنه بناء على توجيهات اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، فقد تقرر تحرير محضر فى النيابة العامة ضد شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، والهيئة القومية، وشركة المقاولون العرب، والمسئولين عن تشغيل محطة مياه الصرف، وما تسببه من أضرار مستمرة لأهالى أسوان.

وأوضح رئيس مدينة أسوان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحطة تم إنشاؤها فى عام 2007، وتتولى شركة المقاولون عمليات التشغيل والإصلاح بدون أى مقابل بعد أن رفضت شركة مياه الشرب والصرف استلامها مبدئيًا فى عام 2010 كمرحلة أولى، ثم رفض استلامها كليًا فى عام 2014 نظرًا لوجود بعض الملاحظات الفنية من جانب شركة مياه الشرب والصرف الصحى على تنفيذ شركة المقاولون العرب.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. تفاصيل غرق منازل عزبة المرشح فى أسوان بمياه الصرف الصحى.. وشاب يحمل والدته المسنة لعبور الشارع.. والأهالى يطالبون بنقل محطة 10 لكثرة أعطالها.. والمحافظ يحيل الواقعة للنيابة بعد تكرارها


اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة