رئيس الشيشان: مقتل مسلحين كانوا يتآمرون لشن أعمال تخريبية فى البلاد

السبت، 27 يونيو 2015 12:19 م
رئيس الشيشان: مقتل مسلحين كانوا يتآمرون لشن أعمال تخريبية فى البلاد رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف ، إن مجموعة المسلحين الذين قٌتلوا فى العاصمة الشيشانية، جروزنى، أمس الجمعة، تآمروا لشن عدد من الهجمات الإرهابية.

وأضاف قادروف - فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن مسؤولى إنفاذ القانون المحليين كانوا على علم مسبق باستعداد المسلحين للقيام بأعمال تخريبية فى جروزنى، وتابع الرئيس الشيشانى بالقول "كان لدينا معلومات عن هؤلاء الأشخاص ، كان لدينا أوصاف بمظاهرهم وتم اتخاذ تدابير مضادة مناسبة. وساعدنا ذلك على منع الجرائم الكبرى المحتملة والتى قد تسببت فى خسائر فادحة" ، مشيدا بقوات إنفاذ القانون لتنفيذها عملية خاصة سريعة وفعالة.

وقال "نعلم أن المتآمرين كانوا يخططون لتنظيم عدد من الانفجارات فى جروزنى ، كان لحثالة المجتمع مهمة واحدة فقط ، وهى التسبب فى ضرر للأخرين ، ولن نسمح لهم وأمثالهم بانتهاك القانون والنظام فى الشيشان".

وفى السياق ذاته ، قال وزير الداخلية الشيشانى رسلان ألخانوف فى وقت سابق، إنه تم القضاء على اثنين من المسلحين فى العاصمة الشيشانية ، حيث تمت محاصرتهما فى منزل خاص ، وعند مطالبتهما بالاستسلام ، ردوا بإطلاق النيران ، ما أدى إلى إصابة اثنين من رجال الشرطة بجروح طفيفة ، وأسفر عن مقتل المسلحين فى تبادل لإطلاق النار ، ومن ثم تم التحقق من هويتهما.

ووفقا لمقرات عمليات مكافحة الإرهاب، كانت مجموعة المسلحين ضمن الأعضاء المسؤولين عن عدد من الهجمات الإرهابية، بما فى ذلك محاولة لشن هجوم إرهابى واسع النطاق خلال التظاهرات الاحتفالية فى جروزنى فى أكتوبر من عام 2014 الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة