5 عادات يومية لن تتوقعها تجعل حياتك منظمة.. أهمها مواجهة المشاكل

الخميس، 04 يونيو 2015 04:00 ص
5 عادات يومية لن تتوقعها تجعل حياتك منظمة.. أهمها مواجهة المشاكل صورة أرشيفية ـ ملفات منظمة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلنا نعرف أن النظام هو المفتاح الأهم للنجاح، ورغم ذلك نعجز عن تنظيم حياتنا بالدرجة الكافية ونحاول كثيرًا أن نعيش حياة منظمة لكننا فى النهاية نفشل، ونتوه بين القوائم والخطط الكثيرة بينما ينجح آخرون فى أن يجعلوا حياتهم منظمة بكل سهولة. لحل هذه المعادلة الصعبة كشف موقع "لايف هاك" الأسترالى سر 5 عادات يومية فى حياة الأشخاص المنظمين لن تتوقع أبدًا أن لها دورًا فى أن تعيش حياة منظمة.

الصدق

قد يكون هذا مفاجئًا ولكن أهم ميزة فى أسلوب حياة الأشخاص المنظمين هو أنهم صادقون، ويتجنبون الأكاذيب التافهة والمخططات التمثيلية، بالتالى يكون لديهم المزيد من الوقت يستغلونه بطريقة إيجابية.

الاستيقاظ مبكرًا

الاستيقاظ مبكرًا مهم جدًا إذا كنت تريد أن تصبح منظمًا، لأنه يمنحك يومًا كاملاً يمكنك أن تحقق فيه كل أهدافك خلال اليوم بدون ضغط.

تقبل المساعدة

بعض الناس حين تعرض عليهم المساعدة يرفضون ويستكبرون عليها ويصرون على أن يقوموا بمهامهم بأنفسهم، لكن الأشخاص المنظمين يتميزون بأنهم حين يشعرون بحاجة حقيقية للمساعدة يطلبون ذلك.

الأكل الصحى

تناول الأكل الصحى يجعل الأشخاص المنظمين لديهم من الطاقة ما يكفى ليعملوا طوال يوم كامل وينجزون فيه مهامهم بسرعة وكفاءة.

مواجهة المشاكل بدلاً من التهرب منها

الأشخاص المنظمون يحافظون على علاقاتهم واضحة وصادقة مع الناس سواء فى الحياة الخاصة أو المهنية، ويعملون على حل كل المشاكل أولاً بأول ولا يتهربون منها بالتالى يفعلون كل شىء آخر بتركيز كامل، وحتى النوم يذهبون إليه وهم يشعرون بالراحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة