تستهدف الفئة العمرية من 5 إلى 15 سنة

محافظة الجيزة تطلق الحملة القومية للقضاء على روماتيزم القلب للأطفال

الخميس، 04 يونيو 2015 12:35 م
محافظة الجيزة تطلق الحملة القومية للقضاء على روماتيزم القلب للأطفال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظة الجيزة، الحملة القومية للقضاء على روماتيزم القلب للأطفال، تحت رعاية الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة.

وقالت الدكتورة منال عوض، نائبة محافظ الجيزة، خلال إطلاق الحملة من جامعة القاهرة، إن الحملة تستهدف زيادة وعى المواطنين من الأمهات والآباء عن المرض، خاصة بالمراكز، والقرى الأكثر احتياجًا، وآلية الاكتشاف المبكر للمرض، بالإضافة إلى رفع كفاءة العاملين بوحدات الاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب.

وأكدت منال عوض، حسب بيان اليوم، أن فعاليات الحملة تشمل تنظيم ندوات وقوافل من وزارة الصحة، والمجتمع المدنى، للتعريف بالمرض وأعراضه، وطرق الوقاية منه، موضّحة أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 5 سنوات إلى 15 سنة، وتم تجهيز 20 مستشفى عام ومركزى بالمحافظة، للكشف المبكر عن الحالات، بالإضافة إلى 20 مركزًا من المراكز المنتقاة مثل وحدات طب الأسرة.

فيما أشار اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام للمحافظة، إلى وجود الدعم المتاح لجميع المشاركين فى الحملة من وزارة الصحة، والتربية والتعليم، والأوقاف، والوحدات المحلية، لإنجاحها، وتحقيق أهدافها، لضمان سلامة صحة المواطنين.

وأكد الدكتور محمد عزمى، مدير مديرية الصحة بالجيزة، أن هناك تنسيقا بين مديريتى الصحة، والتربية والتعليم، إذ يتمثل دور الأولى فى إمداد المشروع بالأطباء الذين يتم تدريبهم، ويصبحون نواة لضمان استمرار المتابعة واكتشاف المرض.

ويتمثل دور مديرية التربية والتعليم، فى تيسير الدخول للمدارس، والحصول على قاعدة بيانات الطلاب للفئة المستهدفة، وتحويل الحالات الإيجابية للمراكز الطبية المتخصصة، وتيسير التواصل مع أولياء أمورهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة