الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تقصف الأراضى السورية ردا على إطلاق 4 قذائف صاروخية.. وتمنع أخوات "هنية" المقيمات فى إسرائيل من دخول غزة.. وتعتقل 3 أشخاص تجسسوا على قواتها على طول الحدود مع مصر

الجمعة، 21 أغسطس 2015 11:14 ص
الصحافة الإسرائيلية:  تل أبيب تقصف الأراضى السورية ردا على إطلاق 4 قذائف صاروخية.. وتمنع أخوات "هنية" المقيمات فى إسرائيل من دخول غزة.. وتعتقل 3 أشخاص تجسسوا على قواتها على طول الحدود مع مصر إسماعيل هنية - نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :تل أبيب تمنع دخول أخوات "إسماعيل هنية" المقيمات فى إسرائيل من دخول غزة



ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن تل أبيب رفضت أمس الخميس، تلبية طلب رئيس حكومة حركة "حماس" المقالة ونائب رئيس المكتب السياسى للحركة إسماعيل هنية، بالسماح لأخواته اللواتى يعشن فى إسرائيل بالدخول إلى غزة بمناسبة زفاف نجله.

اليوم السابع -8 -2015

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية الجنرال يوآف مردخاى، رفض طلب هنية، بالسماح لأخواته بدخول غزة لأن هناك إسرائيليين محتجزين فى غزة وترفض حماس تقديم معلومات حوله.

وفى السياق نفسه، قالت كتائب عزّ الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس، إنها ستكشف قريبًا عن معلومات جديدة حول الجندى الإسرائيلى هدار جولدين، الذى قتل فى حرب غزة فى الصيف الأخير، وكان قد أعلن عنه الجيش الإسرائيلى كقتيل لم يعرف مكان دفنه.


معاريف: إسرائيل تعتقل 3 أشخاص تجسسوا على قواتها المنتشرة على طول الحدود مع مصر



كشفت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى، أن السلطات الأمنية الإسرائيلية اعتقلت 3 أشخاص بتهمة التجسس على أنشطة قوات الجيش الإسرائيلى المنتشرة على طول الحدود المصرية – الإسرائيلية.

اليوم السابع -8 -2015

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن سلطات التحقيق حولت قضية الثلاثة أشخاص وهم من عرب إسرائيل مقيمون فى اللد وجلجوليا والخضيرة إلى المحكمة المركزية فى مدينة "اللد" أمس الخميس، بتهم التجسس والتآمر وإفشاء معلومات سرية والاتجار بالأسلحة.

وأوضح التلفزيون الإسرائيلى أن المتهم المدعو سلمان عطية جريبع، البالغ من العمر 29 عاما متهم بالتآمر مع جندى احتياط فى الجيش الإسرائيلى يدعى بنى رفاييف على أن يتلقى منه معلومات سرية عن قوات الجيش العاملة على طول الحدود مع مصر مقابل 50 ألف شيكل.

وأوضحت التحقيقات الأولية ضد جريبع، أن الجندى زوده بمعلومات حول نشاط قوات الجيش الإسرائيلى على امتداد الحدود مع مصر، ونقل جريبع هذه المعلومات إلى جهات أخرى لم تكشفها القناة الإسرائيلية مقابل مبالغ من المال، مضيفة أن كلا من المتهمان الآخران إيهاب هانى أبو كشك من جلجوليا وفاديم حودوتوف من الخضيرة فيتهمان بالاتجار بالأسلحة ومحاولة شراء الأسلحة من جندى الاحتياط رفاييف.


هـــــــــــأارتس :إسرائيل تقصف الأراضى السورية ردا على إطلاق 4 قذائف صاروخية



ذكرت صحيفة "هـــأارتس" الإسرائيلية أنها للمرة الأولى منذ حرب أكتوبر 1973 يتم إطلاق قذائف صاروخية من الأراضى السورية باتجاه إسرائيل.

اليوم السابع -8 -2015

وأضافت الصحيفة سقطت قبل 4 قذائف صاروخية قرب إحدى القرى الزراعية فى منطقة الجليل الأعلى، بينما لم تؤد إلى وقوع أضرار بشرية أو مادية.

وطالبت السلطات الإسرائيلية المواطنين بالتواجد على مقربة من الملاجئ أو الغرف المحصنة.

بينما رد الجيش الإسرائيلى بقصف عدة مواقع فى سوريا ردا على إطلاق أربع قذائف صاروخية، وقام الجيش الإسرائيلى بعمليات تمشيط بالقرب من الحدود، موضحة أن الجيش رأى أن القذائف، التى أطلقت من سوريا هى مسئولية النظام السورى، لذا تم قصفها ردا على الهجوم.

يأتى ذلك فى الوقت الذى نشر فيه الجيش الإسرائيلى عدة بطاريات تابعة لمنظومة القبة الفولاذية بمدن الجنوب الإسرائيلى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة