سنغافورة تجرى انتخابات مبكرة فى سبتمبر

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 12:55 م
سنغافورة تجرى انتخابات مبكرة فى سبتمبر رئيس وزراء سنغافورة
سنغافورة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مكتب لى هسيين لونج رئيس وزراء سنغافورة اليوم الثلاثاء إجراء انتخابات عامة فى البلاد فى 11 سبتمبر وذلك قبل أكثر من عام من موعد نهائى لإجراء الانتخابات المقبلة.

وقال محللون إن حزب العمل الشعبى - الذى أسسه لى كوان يو رئيس الوزراء الراحل ووالد رئيس الوزراء الحالى ويحكم البلاد منذ الفترة السابقة للاستقلال عام 1965 - سيحرص على الاستفادة من مشاعر الاعتزاز الوطنى التى نجمت عن الاحتفالات بمرور 50 عاما على إنشاء سنغافورة فى التاسع من أغسطس وتحسين النتائج التى حققها فى الانتخابات السابقة.

وفى 2011 فاز حزب العمل الشعبى بأقل عدد من الأصوات حتى الآن بسبب استياء كثيرين من تكاليف المعيشة والهجرة. وهذه الامور ستكون من جديد فى صدارة المناقشات خلال الحملة الانتخابية لمرشحى حزب العمل الشعبى وأحزاب المعارضة .

وكان يتعين إجراء الانتخابات العامة المقبلة بحلول يناير 2017 ولكن كانت هناك توقعات فى وسائل الإعلام والمدونات السياسية بانه ستتم الدعوة اليها فى وقت مبكر عن ذلك.

وقال لى فى كلمته السنوية فى إطار الاحتفالات بالعيد الوطنى "قريبا سأدعو للانتخابات كى أطلب تفويضا منكم لنقل سنغافورة إلى هذه المرحلة التالية من بناء بلادنا."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة