وزير الاتصالات يحذر من الخطوط المجهولة والوصلات غير الشرعية

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 01:08 م
وزير الاتصالات يحذر من الخطوط المجهولة والوصلات غير الشرعية المهندس خالد نجم - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال لقائه بشباب العاملين بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، اهتمامه بالدراسات الاستقصائية والاستفادة من تحليلها والمؤشرات الناتجة عنها، وشدد على ضرورة إصدار مجموعة من التقارير للجمهور التى توضح بشفافية الموقف الحالى لجودة الخدمات المقدمة فى قطاع الاتصالات.

وأوصى بتنفيذ باقة من حملات التوعية التى توضح للمواطنين المفاهيم الأساسية لاستخدام خدمات الاتصالات والبيانات مثل معدل الاستهلاك فى الإنترنت، وأضرار استخدام الوصلة، وخطورة شراء شرائح محمول مجهولة المصدر.

وأشار نجم خلال اللقاء إلى أن المرحلة القادمة ستشهد الاستثمار فى الآليات التى تدعم صناعة تنمية المحتوى المحلى والنابع من مصر إلى العالم؛ وتفعيل مبادرات المجتمع الرقمى التى تبرز مشروعات الحكومة الإلكترونية والتى ستنفذ بنهاية 2016.

وقال المهندس خالد نجم إن الاستماع لشباب العاملين أمر هام وضرورى للتعرف على فرص الإبداع لديهم فى مجال التخصص؛ وأكد أنه سيعقد عددا من اللقاءات الأسبوعية فى صورة موائد مستديرة مع العاملين بالصفين الثانى والثالث فى الوزارة، والجهات التابعة، والجهات ذات الصلة خلال الفترة القادمة؛ وأنه أسلوب يوصى القيادات التنفيذية بالقطاع بتنفيذه بهدف تحسين سبل التواصل بشكل عام داخل مؤسساتهم.

وعقد الوزير حوار مفتوح لبحث الأمور الفنية المعنية بالشأن التنظيمى لقطاع الاتصالات، وتنمية سبل التواصل بين قيادات المؤسسات وبين العاملين فيها.

وشمل اللقاء طرح موضوعات فنية، وتقنية، وتنظيمية معنية بتطور وتنمية القطاع بدءاً من الخطوات التى تمت تجاه تحسين جودة خدمات المحمول، إلى الجهد المبذول فى تطوير منظومة تقديم خدمات الإنترنت للمواطن وتحسينها من المنبع لما سيعود بالنفع على المواطن بعد زيادة الانتشار المستهدفة بنسبة 50%، إلى الإجراءات التى اتخذت خلال الفترة الماضية تجاه وقف شرائح المحمول غير المسجلة وكيفية التعامل مع المشغلين فى حال استمرار فاعلية بعض الشرائح.

وأشار البيان إلى العائد الإيجابى من تطبيق الأطر التنظيمية مثل اللوائح التى من شأنها تنظم العلاقة بين المشغل والجهة التنظيمية وبالتالى تعود بالنفع على المواطن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة