"ادفع بالموبايل".. آبل وجوجل وسامسونج تطلق ثورة فى عالم الهواتف الذكية

الخميس، 27 أغسطس 2015 03:39 ص
"ادفع بالموبايل".. آبل وجوجل وسامسونج تطلق ثورة فى عالم الهواتف الذكية آبل وسامسونج
كتب جمال محمد و إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الأشهر الماضية أصبح هناك تحولاً كبيرًا فى مجال الدفع عبر الهاتف الذكى، وهناك عدد من الشركات التى سلكت هذا الاتجاه لمساعدة المستخدمين فى استبدال بطاقات الائتمان الخاصة بهم بهاتفهم الذكى، ولكن يبدو أن هذه التقنية الحديثة ستتوسع خلال الفترة المقبلة وستصبح أكثر انتشارًا، فتعمل كل من شركة جوجل وآبل وسامسونج على إطلاق تحسينات خلال الأشهر القليلة المقبلة، التى يمكن أن تعطى دفعة للهواتف الذكية للتأثير فى مجال الدفع والبيع والشراء.

الشركات الثلاث لديها نظم دفع ذكية سيتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة وستحمل تحديثات جديدة، فى حين أن شركات بطاقات الائتمان الرئيسية، فيزا (V)، ماستر كارد (MA) وأمريكان إكسبريس (AXP)، تقوم بعمل تحديثات هى الأخرى.. هذا يعنى أن جميع الظروف تعطى للمستخدم دافعًا قويًا للدفع عبر الهاتف بدلاً من بطاقة الائتمان.

أهمية الدفع بالهاتف بدلاً من البطاقات


ميزة الدفع بالهاتف تقدم للمستخدمين عدة مزايا، فهى تساعد على خفض الحوادث الخاصة بسرقة البطاقات، فبلع تزوير بطاقات الائتمان 7.9 مليار دولار فى العام الماضى فقط، كما أنها أسهل فى التعامل للمستخدم بدلاً من حمل عدد من البطاقات.

ميزة الدفع لدى شركات التكنولوجيا


ميزة الدفع الخاصة بشركة سامسونج ستبدأ فى العمل فى الولايات المتحدة فى 28 سبتمبر المقبل، وآبل وجوجل لم تعلنان مواعيد لعروضهما المقبلة بعد، ولكن يتوقع المحللون أن تكون خلال الأشهر المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة