عشان تتجنبى الفشل.. 7 قواعد تضمن لكِ زواجًا ناجحًا أهمها "عبريله عن حبك"

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 06:10 ص
عشان تتجنبى الفشل.. 7 قواعد تضمن لكِ زواجًا ناجحًا أهمها "عبريله عن حبك" زوجان
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظريات كثيرة عن مفهوم الزواج الناجح والسعيد، وعلى الرغم من كثرتها إلا أنها غير مجدية على الإطلاق فى الوصول إلى المعنى الحقيقي للنجاح، أو الطريق المضمون لزواج سعيد، بعيدًا عن دائرة الفشل.

7 قواعد تساعدك على النجاح فى التجربة، كما نشرها موقع "powerofpositivity" فى تقرير له..

البحث عن الخير


لا يعنى النجاح فى الزواج هو أن تجد زوجًا مثاليًا، فهذا غير صحيح تمامًا، لأن كل إنسان به الإيجابيات والسلبيات، فمن الأفضل أن نرى هذا الشخص بطريقة مختلفة تمامًا، ونبحث عن الخير بداخله، وأنه شخص رائع مهما كان به من عيوب، فهو سيكون قادرًا على تغيرها من أجل العلاقة.

البحث عن السعادة فى العلاقة


من الضرورى أن تجد السعادة فى هذه العلاقة، على الأقل فى أحد جوانبها، فإذا استطعتى أن تفعلى هذا، فمن الممكن أن تحظى بعلاقة رائعة بينك وبين زوجك.

تعلمى الغفران


من أهم قواعد نجاح العلاقة الزوجية، هو تعلم المغفرة للزواج ومسامحته على أى شىء خاطئ يصدر عنه، فهذه طريقة رائعة تساعدك على تجاوز الأزمات بينك وبينه.

الزوج له الأولوية فى حياتك


حتى تستطيعى المحافظة على علاقتك به بشكل جيد، فمن الضرورى أن تجعليه هو فقط فى مقدمة كل شىء، حتى يشعر أنه الأقرب والأفضل بالنسبة لكِ.

عبري عن حبك يوميًا


التعبير عن الحب هو طريقك لجعل العلاقة منتعشة، كما أنه تجعل زوجك لديه القدرة على التعامل معكِ بشكل أفضل، ويستخدم الطريقة نفسها أيضًا فى التعبير عن مشاعره.

تعلمي من الماضى لكى تحافظى على مستقبلك


من الضرورى أن تحافظي على مستقبلك، وذلك فقط من خلال الدروس التى تعلمتيها فى الماضى، وكيف أثرت على طريقة تفكيرك وحياتك كلها.

استمعى إليه جيدًا


الإنصات الجيد لشريك الحياة، يوفر لكِ الكثير من الوقت والمجهود فى حل المشكلات التى تتعرضين لها، كما أنها حل سحرى للتخلص من الضعوط اليومية.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة