مجلس النواب يقرر تشكيل لجانه غدا.. وعودة الجلسة للانعقاد السبت المقبل

الإثنين، 11 يناير 2016 11:59 م
مجلس النواب يقرر تشكيل لجانه غدا.. وعودة الجلسة للانعقاد السبت المقبل د. على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب نورا فخرى – محمود حسين – عبد اللطيف صبح – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه سيتم غدا الثلاثاء الانتخابات النوعية للمجلس، على أن يكون للأعضاء الحق فى تعديل الرغبات حتى الساعة 11 صباحا، ويعرض تشكيل اللجان على هيئة مكتب المجلس الساعة الثالثة عصرا لاعتمادها، وبعدها تجرى انتخابات كل لجنة "الرئيس والوكيل وأمين السر".

وقال "عبد العال"، :"تتولى كل لجنة منها دراسة ومراجعة القوانين الصادرة من رئيس الجمهورية فى غياب مجلس النواب، وعددها 341 قرار بقانون، وكل لجنة ستتولى القوانين التى فى اختصاصها، وستعرض اللجان تقاريرها فى جلسة المجلس القادمة يوم السبت المقبل".

وأضاف أنه طبقا للمادة 224 من الدستور يعمل باللائحة الداخلية للمجلس بما لا يتعارض مع الدستور، قائلا: "سيتم توزيع القوانين على الـ19 لجنة وفقا لمسمياتهم ورغباتهم، ويتبقى لجنة جوهرية لتعديل اللائحة، وهذه القوانين إن لم ينتهى المجلس منها خلال 15 يوما ستتسبب فى أزمة لمصر كلها"، معلنا موافقة النواب على القرار، وأوضح أن المادة 156 من الدستور تقضى بوجوب عرض هذه القوانين خلال الـ 15 يوم.



موضوعات متعلقة..


- فتحى سرور: على عبد العال قادر على قيادة البرلمان وعليه مسئولية كبيرة


-حزب الوفد يدعم مرشحه فى جولة الإعادة على مقعد وكيل النواب برسائل "SMS"


-خبراء يتوقعون استمرار "خناقات" البرلمان لقلة خبرة بعض النواب


-"المصريين الأحرار" يحسم دعم أحد مرشحى منصب وكيل البرلمان فى اجتماع طارئ


- صحيفة إسبانية: تمثيل المرأة بشكل كبير بالبرلمان المصرى خطوة نحو المساواة


- تيار الاستقلال لنواب البرلمان: كونوا على قدر المسئولية وتجنبوا حب الظهور


-اليوم.. مجلس النواب يحسم اسم وكيله الثانى


- باسم يوسف: "ما يحدث فى البرلمان مهزلة تدعو للبكاء مش الضحك"


-تربيطات اللحظات الأخيرة لاقتناص مقعد وكيل البرلمان.. "دعم مصر": الائتلاف قادر على إنجاح علاء عبد المنعم.. و"الوفد" يدعو لدعم سليمان وهدان برسائل sms.. و"المصريين الأحرار" يعقد اجتماعا طارئا لحسم مرشحه


-رئيس البرلمان الجديد فى عيون الساسة وخبراء القانون.. فتحى سرور: قادر على قيادة المجلس.. وعمرو موسى: تنتظره مهمة شاقة.. ومحمد غنيم يؤكد: عبد العال خبرة قانونية كبيرة.. وعلى الدين هلال: شخصيته قوية


- من يدافع عن 25 يناير تحت قبة البرلمان؟!.. مرتضى منصور أضاف كلمة "مواد" أثناء أدائه "اليمين" لعدم اعترافه بها.. معسكر الثورة يترك أمر الإساءة للجنة انضباط المجلس.. وقانونى: وصفها بالمؤامرة "مجرد رأى"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة