رئيس حقوق الإنسان بالبرلمان: ناشدنا السعودية للعفو عن المصريين المخالفين

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 05:46 م
رئيس حقوق الإنسان بالبرلمان: ناشدنا السعودية للعفو عن المصريين المخالفين النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن قيام اللجنة بمناشدة السلطات السعودية بالعفو عن المصريين المحتجزين على خلفية مخالفاتهم قوانين المملكة، وأداء فريضة الحج بدون تصريح، لافتا إلى أنه ترددت أنباء مؤخرًا عن اقتراب صدور عفو ملكى عنهم، ويبدو أن هناك انفراجة فى هذا الصدد.

 

وقال "عابد" إن اللجنة مهتمة بملف المصريين بالخارج وستعمل على التواصل الدائم معهم لاسيما المصريين المهاجرين لأوربا والذين لم يوفقوا فى الحصول على فرصة عمل، حيث يعيشون فى الخارج على الإعانات ويتعرضون للإهانات، مؤكدا أن اللجنة ستسعى للعمل على إعادتهم مرة أخرى لمصر من خلال التنسيق مع الجمعيات الأهلية لتوفير تذاكر السفر لهم.

 

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أنه سيعلن اليوم فى وسائل الإعلام عن مبادرة جديدة تتبناها اللجنة، تهدف لتشغيل الشباب للحد من الهجرة غير الشرعية حيث تهدف المبادرة إلى إنشاء صندوق يتبرع فيها الأغنياء لإيجاد فرص عمل للشباب، كأحد الوسائل للقضاء على الهجرة غير الشرعية.

 

وأكد أن المتبرع سيحصل على أمواله بصورة القروض، حيث سيحصل الشاب على المبالغ المحددة لإقامة المشروعات الصغيرة على أن يتم الاتفاق معه على مدة زمنية محددة لسداد تلك الاقساط بدون فوائد.

 

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع الحكومة لتكون مشرفة على تلك المشروعات لضمان نجاحها، وكذلك لعدم إنفاقها فى مصارف أخرى غير المشروع المحدد لها، موضحاً أنه سيتم وضع خطة لإقامة المشروعات الصغيرة وفقا للتقسيم الجغرافى بحيث يكون المشروع متفق مع البيئة التى ينتمى إليها الشاب، مما يؤدى إلى خلق مناطق استثمارية جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة