7 وجوه إعلامية رياضية تتألق على شاشة النهار رياضة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 05:00 ص
7 وجوه إعلامية رياضية تتألق على شاشة النهار رياضة النهار رياضة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 8 أشهر من الغياب عادت للنور قناة "النهار الرياضة"، وهو الوعد الذى كان ألبيرت شفيق رئيس شبكة قنوات النهار قد وعده لجمهور القناة، خلال المؤتمر الصحفى العام الماضى، فى احتفالية حصول القناة على حقوق كأس مصر، لتعود القناة مرة أخرى، بمفاجأة جديدة لعشاقها وعشاق كرة القدم المصرية، وهو إذاعتها لمباريات الدورى الممتاز "ب" ، وذلك بعد حصول شركة "المستقبل" على حقوق لبث التليفزيونى لمباريات القسم الثانى مقابل 66 مليون و150 ألف جنيه سيتم توزيعها بين الأندية بمعايير معينة تم الاتفاق عليها.

النهار رياضة هي القناة الرياضية الوحيدة تقريبًا بالنسبة للقنوات الخاصة، التى استمرت فى نفس خريطتها البرامجية الرياضية أمام كل الصعوبات التى مرت فى السنوات الأخيرة، والتى شهدت توقف النشاط الكروى، وتوقف العائدات الإعلانية فى المقابل، وتحمّلت كل الصعوبات المالية المتعلقة بالمرحلة، أمام كثير من الفضائيات والبرامج الأخرى التى كان مصيرها الإغلاق والتوقف.

وخلال الإطلالة الأولى لقناة النهار رياضة والتى تزامنت مع بث مجموعة من مباريات القسم الثانى، ظهرت مجموعة من الإعلاميين المتألقين على شاشة القناة، حيث تضم القناة 7 وجوه إعلامية متميزة من أجل تحليل مباريات الدورى الممتاز، وتقديم مجموعة من البرامج الرياضية التى تناقش قضايا مهمة، وتستطيع جذب المشاهد.

على رأس هؤلاء الإعلاميين كريم حسن شحاتة الذى يقدم الاستوديو التحليلى لمباريات دورى "المظاليم" والذى يحمل اسم "ستاد بلدنا"، وكذلك يواصل برنامجه الشهير "كورة كل يوم"، ويستضيف فيه مجموعة من المحللين لتحليل أداء الفرق في الدورى الممتاز "ب"، وأيضا استضافة كبار اللاعبين للحديث عن الملفات الرياضية المفروضة على الساحة الرياضية.

كما تمكنت قناة النهار رياضة، من التعاقد مع المذيعة "الحسناء" مى حلمى، والتى طالما كانت مثار حديث مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب حسنها وطلتها الجريئة، على الراديو 9090، حيث اعتادت النهار قناة على اكتشاف نجمات للإعلام الرياضى ودائما ما يثرن الرأى العام.

مى أكدت فى تصريحات صحفية أنها ستقدم برنامجا ترفيهيا مع استمرارها فى تقديم برنامجها الإذاعى، والتى تقدمه على راديو 9090، كما أكدت أنها لن تلتزم بالاستوديو، ولكن دائما ما سيكون التصوير "خارجى" سواء في الأندية أو مع اللاعبين، إضافة إلى تقديمها للنشرة الرياضية.

كذلك ضمت قناة "النهار اليوم" إطلالة الإعلامى الرياضى فايز ثروت، والذى انتقل من قناة cbc إكسترا للنهار اليوم، ويشارك في "ستاد بلدنا"..

لا يقتصر الأمر على المذيعين والمذيعات، ولكن محللى المباريات أصبحوا نجوما أيضا، فاستعانت القناة باللاعب السابق للنادى الأهلى محمد شوقى، والذى لم يحلل مباريات على أي قناة أخرى بخلاف قناة النهار، حيث يتمتع شوقى بقدر كبير من حب الجمهور، وأيضا تحليله الجيد للمباريات وأداء اللاعبين، كذلك اللاعب السابق والمدرب الحالى وليد صلاح الدين، حيث يعتبر صلاح الدين معشوقا لجماهير الأهلى لمهارته الشديدة وقدرته الكبيرة على قراءة المباريات وتحليلها ببراعة، كذلك تضم القائمة مع شوقى وصلاح الدين اللاعب الزمالكاوي السابق مجال عبد الحميد، والذى أيضا يتمتع بالهدوء أثناء التحليل وخبرته الطويلة في ذلك المجال ، حيث يحلل عبد الحميد مباريات الدورى منذ فترة طويلة على العديد من القنوات الفضائية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة