صراع العمالقة يشعل تصفيات أفريقيا المونديالية.. المغرب أمام كوت ديفوار فى أشرس المواجهات.. الجزائر ضيفاً على نيجيريا.. الكاميرون يصطدم بزامبيا.. وأوغندا مع الكونغو برازافيل تحت أنظار المصريين

السبت، 12 نوفمبر 2016 10:00 ص
صراع العمالقة يشعل تصفيات أفريقيا المونديالية.. المغرب أمام كوت ديفوار فى أشرس المواجهات.. الجزائر ضيفاً على نيجيريا.. الكاميرون يصطدم بزامبيا.. وأوغندا مع الكونغو برازافيل تحت أنظار المصريين منتخب الجزائر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف اليوم، السبت، منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا، بإقامة 7 مواجهات نارية، عندما يلتقي منتخب أوغندا مع الكونغو برازافيل بالمجموعة الخامسة، وجنوب أفريقيا مع السنغال وكاب فيردي مع بوركينافاسو بالمجموعة الرابعة، والكاميرون مع زامبيا ونيجيريا مع الجزائر بالمجموعة الثانية، والمغرب مع كوت ديفوار ومالي مع الجابون بالمجموعة الثالثة.

وكانت منافسات الجولة الثانية، قد افتتحت أمس الجمعة، بإقامة مباراة واحدة جمعت بين منتخبي ليبيا وتونس بالعاصمة الجزائرية ضمن منافسات المجموعة الأولى، فيما تختتم لقاءات الجولة غداً الأحد، بمواجهتي مصر وغانا فى المجموعة الخامسة، وغينيا مع الكونغو الديمقراطية بالمجموعة الأولى.

التقرير التالي يستعرض أبرز المواجهات النارية التى تشهدها ملاعب القارة السمراء اليوم..

 

جنوب أفريقيا X

 السنغال

سيكون ملعب "بيتر موكابا"، بمدينة "بولوكواني"، فى الثالثة عصر اليوم، مسرحاً للقمة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي جنوب أفريقيا والسنغال، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ويتصدر المنتخب السنغالي جدول الترتيب برصيد ثلاث نقاط، بعدما تغلب فى الجولة الأولى على كاب فيردي بهدفين دون مقابل، فيما يمتلك منتخب جنوب أفريقيا نقطة واحدة حصدها من تعادل أمام بوركينافاسو فى معقل الأخير.

ويسعى منتخب جنوب أفريقيا، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، وحالة النشوة التى تمر بها البلاد بعد تتويج فريق صن داونز بطلاً لمسابقة دورى أبطال أفريقيا لأول مرة فى تاريخه  على حساب الزمالك من أجل تحقيق الفوز على السنغال وانتزاع صدارة المجموعة، على أمل تعزيز آماله فى التأهل لمونديال روسيا بعد الفشل فى التأهل لكأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون.

 

المغرب  x

كوت ديفوار

يحتضن ملعب "مراكش" فى العاشرة مساء اليوم، المواجهة النارية التي تجمع بين منتخبي المغرب وكوت ديفوار، ضمن منافسات المجموعة الثالثة فى لقاء خارج التوقعات، لاسيما وأن طرفي المباراة مرشحان بقوة لخطف بطاقة التأهل للمونديال.

وتحمل المباراة مناسبة خاصة للفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفنى للمنتخب المغربى، لاسيما وأنه سيواجه المنتخب الايفواري الذي قاده للحصول على بطولة كأس الأمم الافريقية 2015 فى غينيا الاستوائية.

ويقف التاريخ إلى جانب المنتخب المغربي الذي لم يخسر في أربع مباريات ضد منافسه الإيفواري في تصفيات المونديال بفوزه مرة واحدة 4-1 عام 1974 وتعادله ثلاث مرات.

ويمتلك منتخب كوت ديفوار الذى يفتقد لخدمات مهاجمه جيرفينيو للإصابة، ثلاث نقاط، بعدما تغلب على مالي فى الجولة الاولى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فيما تعادلت المغرب سلبياً مع الجابون.

 

نيجيريا x

 الجزائر

يحل المنتخب الجزائري فى السادسة مساء اليوم، ضيفاً على نظيره النيجيري، بملعب "أكوا إيبوم"، ضمن منافسات المجموعة الثانية، فى مواجهة سيكون عنوانها الإثارة والمتعة.

المنتخب الجزائري يدخل مباراة اليوم وسط ظروف صعبة حيث يفتقد لخدمات الثلاثي، لاعب وسط مونبلييه الفرنسي رياض بودبوز ومهاجمي ليون الفرنسي رشيد غزال ودينامو زغرب الكرواتي هلال سوداني، بسبب الإصابة، فيما قرر البلجيكي جورج ليكنز المدير الفني لمنتخب "الخضر"، إستدعاء الثلاثاء ياسين بن زية (ليل الفرنسي) وإسماعيل بن ناصر (أرسنال الإنجليزي) وبغداد بونجاح (السد القطري) لتعويض غياب الثلاثي المصاب.

ويمتلك المنتخب الجزائرى نقطة واحدة فى رصيده حصدها من تعادل مخيب للآمال على ملعبه ووسط جماهيره أمام الكاميرون، فيما يمتلك المنتخب النيجيري ثلاث نقاط، بعدما تغلب فى الجولة الاولى خارج ملعبه على زامبيا.

وتعقد جماهير الجزائر، الآمال على ثنائي ليستر سيتي الانجليزي، رياض محرز وإسلام سليماني فى تحقيق الفوز وإعتلاء صدارة المجموعة.

 

أوغندا X

 الكونغو برازافيل

تترقب الجماهير المصرية المباراة التي تجمع بين منتخبي أوغندا والكونغو برازافيل، فى الثالثة عصراً بالعاصمة الأوغندية "كمبالا"، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخبي مصر وغانا.

ويسعى المنتخب الاوغندي للوصول إلى النقطة الرابعة، بعدما حقق تعادلاً ثميناً فى الجولة الاولى أمام غانا بدون أهداف، فيما سقط منتخب الكونغو برازافيل أمام مصر بهدفين مقابل هدف واحد.

 

الكاميرون X  زامبيا

يلتقى فى الخامسة مساء اليوم، السبت، منتخبي الكاميرون وزامبيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

ويسعى المنتخب الكاميرونى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز الأول فى التصفيات، بعدما تعادل في الجولة الاولى مع الجزائر بهدف لكل منهما، فيما يأمل المنتخب الزامبي فى تعويض الهزيمة التى تعرض لها على ملعبه ووسط جماهيره أمام نيجيريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة